Site icon صحيفة الوطن

الخطوط الحديدية تزيل تعديات على أملاكها .. بيطار: البدء بصيانة محور اللاذقية حلب

| اللاذقية – نهى شيخ سليمان

أنهى فرع الخطوط الحديدية باللاذقية أعمال إزالة التعديات على أملاك الخطوط الحديدية بدءا من مرفأ اللاذقية وحتى محطة السن، حيث كان يتعرض حرم الخط لتعديات متكررة تتزايد عاماً تلو العام دون وجود رادع، وتم عقد العديد من الاجتماعات سابقاً لمعالجة هذه المشكلة التي لم تؤت ثمارها لغاية العام الماضي.
وأفاد مدير فرع الخطوط الحديدية باللاذقية عدنان بيطار في حديث لـ«الوطن» أن فرع الخطوط الحديدية قام خلال الأشهر الماضية بأعمال إزالة التعديات من بداية الخط أمام مرفأ اللاذقية وحتى محطة السن، بناء على توجيهات محافظ اللاذقية لتطبيق القانون وتوجيهه بالعمل على إزالة كل التعديات الحاصلة من المواطنين على خط اللاذقية السن.
وبين بيطار أنه تم مؤخراً الانتهاء من كل الأعمال على الخط المذكور بإزالة التعديات القائمة على جانبي الخط الحديدي والتي شملت مخالفات متنوعة من أسوار وبناء وأشجار، منوهاً إلى أن العمر الزمني لبعض التعديات تجاوز 20 عاما.
وأشار بيطار إلى أن فرع الخطوط بدأ حالياً منذ عدة أشهر، بأعمال صيانة للخط الحديدي على محور اللاذقية حلب وفق الإمكانات المتاحة لدى الفرع ووفق القطع التبديلية المتوافرة لديه، سواء كان للجزء العلوي أو السفلي من الخط الحديدي، وهذا ما ينطبق على القوى المحركة والمتحركة «آليات وقاطرات وعربات شاحنات..».

 

Exit mobile version