Site icon صحيفة الوطن

«البطاطا» في صالات «السورية للتجارة»

| اللاذقية- عبير سمير محمود

بعد وصول سعرها لرقم قياسي هذا العام ما جعل العديد من المواطنين يعزفون عن شراء «أكلة الفقير» -البطاطا- صار الباعة يتحدثون عن سعرها بالدولار حيث ثمن الكيلو منها يعادل دولاراً واحداً في السوق كما تحدثت لـ«الوطن»، أم نادر تقول هنا: إن «أيام البطاطا راحت ما ضل أكلة للفقير بعد ما صار السوق يحكي بالدولار حرمونا كل شي! « وفي حديث مع بائع للخضار في سوق الهال أكد لـ«الوطن» بأن ارتفاع سعر البطاطا سببه الاحتكار مع صعوبة وصولها إلى أسواق اللاذقية بفعل الطرق المقطوعة حالياً بسبب المجموعات الإرهابية، ما جعل بعض التجار يمسكون بما لديهم من كميات في المخازن « ويتحكمون بالسعر.
على حين كشف مصدر في فرع السورية للتجارة باللاذقية بأن الفرع سيطرح 8 أطنان من البطاطا بسعر 260 ليرة للكيلو بمحاولة لضبط الأسعار بالسوق، عبر جميع الصالات وعددها 16 صالة موزعة في جميع أنحاء المحافظة.
الأمر الذي دفع المواطنين للتساؤل عن القرى البعيدة التي لا يوجد فيها صالات حكومية هل ستبقى رهينة تجار السوق السوداء أم إن المواطن سيضطر للنزول من قريته ليشتري البطاطا بدل أن تكون متوفرة في الأسواق بالسعر التمويني المحدد للصالات؟ وحاولت «الوطن» التواصل مع مدير التموين أحمد نجم لمعرفة الإجراءات التي اتخذتها المديرية حول جنون الأسعار في السوق إلا أنه لم يجب على الاتصالات المتكررة.

 

Exit mobile version