Site icon صحيفة الوطن

التحالف السعودي يقتل يمنيين ويبرر قصف مصنع مياه «بالخطأ»

قتل يمنيان اثنان في غارة لطيران العدوان السعودي أمس استهدفت سيارتهم في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، فيما برر التحالف السعودي قصف مصنع المياه بمدينة عبس بمحافظة حجة «بالخطأ» لانحراف صاروخ موجه بالليزر بسبب سوء الأحوال الجوية. وأكد مصدر عسكري يمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن طيران العدوان شن أيضاً غارتين على منطقة البرح بتعز و17 غارة على مناطق متفرقة في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة صنعاء.
وفي ردها على العدوان استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي في منطقة مريس بمحافظة الضالع محققة إصابات فيها مباشرة.
من جهة ثانية قتل يمنيان اثنان في انفجار عبوة ناسفة قرب فرع مصلحة الجوازات في مدينة إب جنوب صنعاء.
ويشن النظام السعودي بمشاركة أنظمة خليجية أخرى وبدعم من الولايات المتحدة عدوانا متواصلا على اليمن منذ أكثر من عامين أسفر عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية إضافة إلى تردى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في ظل حصار على الموانئ اليمنية لمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.
وتبريراً لعدوانه على البنى التحتية اليمنية والمصانع والمنشآت المدنية، أعلن فريق تقييم الحوادث في اليمن، التابع للتحالف السعودي، أن قصف مصنع المياه بمدينة عبس بمحافظة حجة كان «بالخطأ» لانحراف صاروخ موجه بالليزر بسبب سوء الأحوال الجوية.
وكالات

Exit mobile version