الأولى

زارت كنيسة مارجرجيوس في بلدة صدد بريف حمص والتقت القيّمين عليها … السيدة الأولى تشارك الأهالي احتفالهم بعيد الفصح على التقويم الشرقي

| الوطن

شاركت السيدة الأولى أسماء الأسد أهالي بلدة صدد بريف حمص احتفالهم بعيد الفصح على التقويم الشرقي.

وزارت السيدة الأولى كنيسة مارجرجيوس التي بنيت قبل مئة عام والتقت القيّمين عليها.

واحتفالاً بهذا العيد أقيمت فعالية «صدد الفرح» برعاية أخوية «شباب على طول» الجامعيين السريان الأرثوذكس.

وقبل عشرة أعوام ارتكب الإرهابيـون مجزرة بحق أهالي بلدة صدد، راح ضحيتها عشرات الشهداء من مدنيين وعسكريين، لتقوم البلدة وتنهض من جديد رغم ثقل جراحها.

القائم على الفعالية ميلاد حنون وهو من أبناء صدد أكد أنه مهما قدمنا سنكون مقصرين بحق بلدنا ولذلك قررنا أن نقدم شيئاً لأهلنا في صدد، فقمنا بالتعاون مع الأهالي بإقامة مدينة الملاهي لنفرح أطفالنا ونرسم البسمة على وجوههم، وسرّنا وجود السيدة الأولى بيننا ما أضاف فرحاً لفرحنا.

من جهته عبّر رئيس مجلس بلدة صدد مطانيوس مقصود عن سعادة أبناء صدد بعودة حوالى 20٪ من المغتربين من أبناء القرية الذين قدموا الكثير من الدعم لمشاريع في القرية بالتعاون مع الجهات المعنية إضافة إلى الإعانات للأسر الفقيرة منوهاً بأن عدد أهالي صدد بالعيد بلغ حوالى ٤٠٠٠ نسمة في حين كان عدد السكان قبل العيد ٢٠٠٠ شخص.

روني الشيخ قائد في كشاف مار إفرام السرياني في صدد، لفت إلى أن فرقة الكشافة تشارك في الفعالية من خلال تقديم المعزوفات مشيراً إلى أن الأجواء كانت حماسية ومفرحة بالنسبة للأهالي والأطفال ونوه الشيخ أن عدد الكشافة يتراوح ما بين ٢٠٠ إلى ٢٥٠ شخصاً من مختلف الأعمار من شباب وأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن