رياضة

لقاء قمة اليوم بالفيحاء يجمع الوحدة وحطين في سلة السيدات وغداً الثورة يستقبل الأهلي

| الوطن

ستكون صالة الفيحاء مساء اليوم مسرحاً قوياً وشاهداً حياً على لقاءات المربع الذهبي لسلة السيدات، بعدما وصلت الفرق الأربعة إليه (الوحدة، حطين، الثورة، أهلي حلب) حيث سيواجه الوحدة حطين والثورة أهلي حلب ذهاباً وإياباً والفائز في مباراتين من ثلاث سيتأهل للمباراة النهائية.

ويبدو أن الإثارة التي شاهدناها في مباريات الدور النصف النهائي ستكون حاضرة بقوة في اللقاءين نظراً لما تملكه الفرق الأربعة من لاعبات مهاريات ومدربين يعدون من النخبة، وهذا يضعنا أمام مباريات قوية ومفعمة بكثير من عناصر القوة والإثارة والتشويق.

الإثارة والندية

تستضيف سيدات الوحدة صاحبات مركز الوصافة على لائحة الترتيب مثيلاتهن سيدات حطين صاحبات المركز الثالث في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة والندية واللمحات الفنية الجميلة نظراً لما يملكه الفريقان من أفضل اللاعبات القادرات على تقليص أي فارق عبر الحلول الفردية.

الحطينيات اللواتي تأهلن بقوة بعدما تجاوزن سيدات الجلاء في لقاءي الذهاب والإياب يدركن أن لقاءهن اليوم لن يكون سهلاً والوصول لنقاط الفوز يحتاج إلى اللعب بقوة وتركيز عالٍ ولدى الفريق أفضل اللاعبات تأتي في مقدمتهن اللاعبة الهدافة أليسا ماكريان إضافة لمجموعة من اللاعبات الصغيرات الموهوبات ويقود الفريق المدرب بشار فاضل وهو من المدربين الوطنيين البارزين وتجاربه الناجحة تؤكد ذلك، الحطينيات سيلعبن من أجل الفوز واللعب بأريحية في لقاء الذهاب باللاذقية.

على حين أن فريق الوحدة وصيف مسابقة كأس الجمهورية يضم بين صفوفه لاعبات جيدات أمثال جلنار مبارك، بيروفين حجو، أية محمد وغيرهن كثر وتقود الفريق المدربة أليزابيت سيمون التي نجحت في إحداث نقلة نوعية بالفريق منذ موسمين، ويمتاز الفريق باللعب بقوة في الشقين الدفاعي والهجومي وهناك انسجام واضح بين جميع اللاعبات، ويتطلع الوحدة إلى تعويض خسارته لقب كأس الجمهورية على أمل أن ينهي موسمه بلقب.

النتيجة أقرب للوحدويات لكن حماسة لاعبات حطين اللواتي تأهلن لأول مرة في تاريخ الفريق للمربع الذهبي قد تقلب كل التوقعات ويخطفن نقاط الفوز عن جدارة واستحقاق.

قمة التشويق

يوم غد الأربعاء تستقبل سيدات نادي الثورة متصدرات اللائحة وبطلات كأس الجمهورية مثيلاتهن سيدات نادي أهلي حلب في موقعة يتوقع أن تصل سخونتها لدرجة الغليان نظراً لقوة الفريقين وطموحهما لتحقيق نتيجة جيدة.

الثورة يتطلع لمواصلة مشوار التألق والتأهل للمباراة النهائية وجمع ثنائية الدوري والكأس، والأهلي لتعويض نتائجه في مسابقة كأس الجمهورية وإعادة الأمجاد لسلة الأهلي الأنثوية بعد غربة طويلة.

الأهلي يدرك أن رحلته للفيحاء لن تكون مفروشة بالورود لأنه سيواجه بطل الدوري الموسم الماضي وبطل الكأس هذا الموسم، ومع ذلك يسعى الأهلي الذي يقدم تحت إشراف مدربته المخضرمة ريم صباغ أداء جيداً ويلعب برتم سريع وقوي إلى تقديم وجبة سلوية جميلة يتمكن من خلالها من تحقيق الفوز والعودة للشهباء بنقاط اللقاء لكنه في الوقت ذاته يعرف مدى صعوبة تحقيق ذلك لأنه سيواجه فريقاً منتشياً من نتائجه ويضم لاعبات هن الأفضل على مستوى القطر.

الفريقان قويان ومن المتوقع أن يقدما مباراة مليئة بكرة سلة جميلة وحديثة، والنتيجة أقرب للثورة الأكثر توازناً وتوافراً للاعبات البديلات.

الطريق للمربع الذهبي

تأهلت سيدات الوحدة إلى المربع الذهبي مباشرة من دون خوض مباريات دور الستة الكبار نظراً لحلولهن في مركز الوصافة على لائحة الترتيب، على حين أن سيدات حطين تأهلن بعدما تجاوزن مثيلاتهن سيدات الجلاء في مباراتي الذهاب والإياب بواقع 54-36، 67-62.

وتأهلت سيدات الثورة مباشرة نظراً لصدراتهن بلائحة الترتيب، على حين تأهلت سيدات الأهلي بعدما تجاوزن سيدات بردى في لقاءي الذهاب والإياب بواقع 53-49، 61-53.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن