عربي ودولي

11شهيدة وعشرات الجريحات في غارات للتحالف السعودي على تعز وصنعاء ومأرب … مصدر عسكري: وحدات الجيش واللجان الشعبية تسيطر على عددٍ من المواقع والقرى بجيزان

استشهدت 11 امرأة جلهن فتيات وأصيبت أخريات بجروح في غارات شنتها أمس الأحد طائرات العدوان السعودي على موقع جبلي لمياه الشرف في مديرية المسراخ بمحافظة تعز.
وقال مصدر مسؤول في المجلس المحلي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن 11 فتاة قروية استشهدن جراء استهداف طائرات العدوان السعودي الغاشم تجمعاً نسوياً بالقرب من عين جبلية للمياه بمنطقة نقيل أبو رياح مديرية المسراخ يعتمد عليها سكان القرى في سد احتياجاتهم من المياه ما أدى إلى استشهادهن وتناثر جثث بعضهن في منطقة الغارة.
وهذه هي المجزرة الثانية التي ارتكبها العدوان السعودي في محافظة تعز في غضون يومين بعد الغارات الوحشية التي شنها على أحياء سكنية في منطقة موزع وأدت إلى استشهاد 12 مدنيا وإصابة 13 بجروح متفرقة.
هذا وشنت طائرات العدوان السعودي ست غارات على مناطق متفرقة في مديرية خدير بعضها استهدف مواقع مدنية ما أدى إلى وقوع أضرار في المنازل والممتلكات الخاصة والعامة. وأدان المصدر استمرار طائرات تحالف العدوان السعودي في استهداف المدنيين وتماديها في ارتكاب مجازر الحرب المروعة في ظل صمت العالم والضمير الإنساني.
وطالب منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمجلس الأعلى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التحقيق في المجازر التي يرتكبها النظام السعودي بحق المدنيين وتماديه في جرائم تدمير مرافق البنية التحتية التي فاقمت من المعاناة الإنسانية للمواطنين.
إلى ذلك واصل طيران العدوان السعودي غاراته على محافظة صنعاء مستهدفاً مديريات بني مطر وبلاد الروس وسنحان بسلسلة من الغارات.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن العدوان السعودي الهمجي استهدف قرية بني عباد في منطقه بني قيس ببني مطر بغارة جوية مما أدى إلى إحداث أضرار بالأراضي الزراعية واستهدف أيضاً قرية عمد بسنحان بثلاث غارات جويه مما أدى إلى إحداث أضرار بالمنازل السكنية كما قام بقصف الطريق الواصل بين ذمار وصنعاء.
واستنكر المصدر استمرار العدوان السعودي واستهدافه للأحياء السكنية والطرق من دون مبرر، داعياً كل الأحرار والشرفاء في كافة أنحاء العالم التدخل لوضع حد لهستيريا دول العدوان الذي تقوده أنظمه دول الخليج.
وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان السعودي عدة غارات على مناطق متفرقة في المحافظة، حيث استهدفت الغارات منازل المواطنين بمنطقة هيلان بصرواح، مخلفة دماراً كبيراً فيها. كما شن طيران العدوان سلسلة من الغارات على مناطق المخدرة والسحيل بالجدعان دون سقوط ضحايا.
وفي سياق متصل قال مصدر عسكري بجيزان: إن وحدات الجيش واللجان الشعبية تقدمت أمس وسيطرت على عددٍ من المواقع العسكرية والقرى السعودية التي كان يتمركز فيها الجيش السعودي بجيزان.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة (سبأ) أن وحدات الجيش واللجان الشعبية سيطرت على عددٍ من المواقع العسكرية والقرى السعودية، مشيراً إلى أنها اغتنمت كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد والمعدات العسكرية بما فيها الآليات، ولفت المصدر إلى أنه سقط خلال العملية عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي.
وكانت مصادر عسكرية قد قالت في وقت سابق أن الجيش اليمني استهدف مواقع عسكرية سعودية عدة ومحطة كهرباء في جيزان.
(الميادين – وكالة سبأ)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن