سوريا تدين استهداف أراضي البحرين والكويت والأردن بطائرات وصواريخ مصدرها إيران وتؤكد أنّ أمن واستقرار الدول العربية جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة ككل

البعثات الدبلوماسية والقنصلية الإفريقية في سوريا تحتفل بيوم إفريقيا

وزير الزراعة يبحث مع سفير الإمارات التعاون وفرص الاستثمار الزراعي

إنذار بإخلاء مدينة صور اللبنانية وسط نزوح كثيف وسقوط ضحايا

عاجل – مقر خاتم الأنبياء الإيراني يعلن وقف الهجمات على إسرائــيل

المزيد

‫آخر الأخبار:‬

«ضد الجوع» تصلح وتعيد للعمل 70 غاطساً لآبار مياه الشرب بالحسكة

‫شارك على:‬
20

الحسكة- دحام السلطان :

بيّن مدير عام مؤسسة المياه بالحسكة المهندس محمود العكلة أن العمل في المؤسسة يسير بشكل طبيعي واعتيادي ولا صعوبات تعترض العمل في ظل الظروف الراهنة، وتقوم المؤسسة عبر المحطات والآبار بتغذية مدن وبلدات محافظة الحسكة بمياه الشرب بشكل دوري، وقال: إن هناك تعاوناً مع منظمة العمل ضد الجوع الدولية التي قامت بإعادة صيانة وإصلاح 70 غاطساً لآبار مياه الشرب حتى تاريخه من أصل 200 غاطس مائي كانت قد تعهّدت المنظمة الدولية بإصلاحها سابقاً، وأضاف: لقد قامت المؤسسة بتجهيز الخط المغذي لمجموعة القرى المرتبطة بقرية تل جلاد (شمال غربي مدينة الحسكة بنحو 15 كم) بمضخة تصل غزارتها إلى 100 م3/سا، وبمولدة كهربائية تبلغ استطاعتها 45 ك. ف، وأضاف قائلاً: لقد قدمت منظمتا الصليب الأحمر الدولية والهلال الأحمر العربي السوري مضختين أفقيتين بغزارة 400 م3/سا، وتم تركيبهما في محطة العزيزية حيث مقر عمل المؤسسة لتغذية كامل أحياء مدينة الحسكة بمياه الشرب، وتابع العكلة حديثه: إن هناك جولة تفقدية خلال الفترة القريبة القادمة إلى محطة علوك برأس العين ( غربي مدينة الحسكة بنحو 70 كم) للاطلاع على الواقع الفني وآلية سير عمل الآبار هناك وعملية تغذية المحطة بمياه الشرب.