الأخبار البارزة

في اجتماع نوعي لواقع المدن الصناعية…الحلقي: تسهيلات للصناعيين والحرفيين لدعم عجلة الإنتاج

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أن المدن الصناعية تحظى باهتمام الحكومة باعتبارها قاطرة التنمية الصناعية والرافعة الحقيقية، لإعادة إحياء الصناعة الوطنية ومساعدتها على تجاوز آثار ما تعرضت له من تدمير ممنهج على يد العصابات الإرهابية المسلحة وداعميها.
وخلال ترأسه اجتماعاً نوعياً للاطلاع على واقع المدن والمناطق الصناعية والحرفية أكد أن تحقيق الأمن الصناعي سوف يؤدي إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتوفير فرص عمالة جديدة وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني وسد حاجة السوق المحلية من المنتجات والمواد كافة، والانطلاق إلى التصدير والتخفيف من الاستيراد، وصولاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأكد الحلقي حرص الحكومة على الارتقاء بواقع المدن الصناعية وتذليل معوقات وصعوبات العمل كافة، وإصدار قرارات واتخاذ إجراءات تساهم في تقديم تسهيلات للصناعيين والحرفيين من أجل دوران عجلة الإنتاج في المعامل والمصانع، إضافة إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأكد الحلقي أن الحكومة تقوم على توفير الخدمات اللوجستية كافة للمدن الصناعية وتوفير المشتقات النفطية والطاقة الكهربائية والمياه وتوفير الحماية الأمنية اللازمة لها، إضافة إلى توفير البيئة التمكينية لإعادة إقلاع الصناعات الوطنية من خلال إعادة تأهيل المدن والمناطق الصناعية المتضررة كافة وخاصة مدينة الشيخ نجار الصناعية، بالتوازي مع دعم المنتجات الصناعية الوطنية لإثبات حضورها محلياً وعالمياً، إضافة إلى إعادة إحياء الصناعات الوطنية السورية العريقة كالصناعات النسيجية والقطنية والحرفية وغيرها وتوطين صناعات جديدة والانطلاق إلى فضاءات أوسع في المجال الصناعي وصولاً لإنتاج قطع الغيار للآلات والمصانع وإنتاج صناعات تلبي احتياجات مرحلة البناء والإعمار.
وتناول الحديث خلال الاجتماع السبل الكفيلة بدعم الصناعات الوطنية وتنشيط أداء المدن الصناعية والمناطق الصناعية والحرفية وتسهيل الإجراءات أمام الإخوة الصناعيين والحرفيين وصولاً إلى تحقيق تنمية صناعية حقيقية شاملة ومتوازنة ومستدامة تلبي طموحات المواطن والدولة.
حضر الاجتماع المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية ووزراء المالية والاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة ورؤساء اتحادات غرف الصناعة والتجارة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock