الرئيسية | الصفحة الأخيرة | النوم والتغذية والنظافة مفاتيح سلامة الطفل مع بداية العام الدراسي

النوم والتغذية والنظافة مفاتيح سلامة الطفل مع بداية العام الدراسي

| سانا

ينشغل بعض الآباء مع بداية العام الدراسي بتجهيز وشراء متطلبات أبنائهم المدرسية من حقائب ودفاتر وأقلام وملابس، على حين يرى الخبراء أن هناك أموراً أكثر أولوية، وهي وضع نمط حياة صحي وغذائي لصغيرهم مختلف عن حالة الفوضى التي تسود عادة فصل الصيف وذلك لضمان سلامتهم ونموهم البدني والعقلي.
النوم الصحي والتغذية الجيدة والنظافة مفاتيح سلامة الطفل مع بداية كل عام دراسي جديد حسب مدير الصحة المدرسية في وزارة التربية عبد العزيز النهار.
ويقول النهار في تصريح لـ«سانا»: يترتب على الأهل وضع نظام جديد لابنهم خاص بالمدرسة يعيد ترتيب يومه ويبدأ بالنهوض المبكر مع الأم وتناول أطعمة مفيدة كالأجبان والألبان والفواكه أو الخضر وينتهي بالنوم المبكر. ويفضل النهار أن يرسل الأهل مع طفلهم طعاماً صحياً ومفيداً بدل النقود التي قد يشتري فيها مواد ملونة وغير مضمونة تضر بصحته، داعياً الأهالي إلى الانتباه لوزن حقيبة طفلهم المدرسية ووضع الكتب التي يحتاجها فقط على ألا يزيد ثقلها على 15 بالمئة من وزن الطالب.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية للطفل عبر إجراءات بسيطة مثل قص الشعر والأظافر والاستحمام الدوري والتأكيد على نظافة الملابس وغسل الأيدي قبل وبعد الطعام والخروج من دورات المياه.