رياضة

موناكو يتنفس الصعداء في الليغ آن…الباريسي يسترد الصدارة

احتفل باريس سان جيرمان بعودة نجمه السويدي ابراهيموفيتش على طريقته الخاصة فحقق فوزاً مهماً على أرض نانت بهدفين نظيفين جاءا في الشوط الأول فاستعاد بطل الموسمين الأخيرين فارق النقاط الثلاث الذي دخل به منافسات الجولة 35 معززاً فرصته بالحفاظ على لقبه، وعزز موناكو بدوره مركزه الثالث بفوزه الكبير على تولوز برباعية ليصبح الأقرب لتمثيل فرنسا بالشامبينزليغ موسماً ثانياً على التوالي.

استعادة وتثبيت
لم يهنأ ليون طويلاً بصدارته الشكلية للدوري الفرنسي فقد سارع البطل سان جيرمان باستعادتها بفضل فوز جدير أكد فيه تفوقه على نانت فسجل فوزه الخامس في مواجهات الفريقين على التوالي بفضل هدفي كافاني وماتويدي (3 و31) وسجل الباريسي فوزه السادس على التوالي والثامن خارج البارك دوبرنس معيداً فارق النقاط الثلاث مع ليون ومؤكداً عدم تنازله عن اللقب، أما نانت فخسر للمرة الخامسة بأرضه واهتزت شباكه مرتين في أربع منها.
وثبت فريق موناكو موقعه في المركز الثالث بفوزه الكبير على تولوز برباعية تناوب على تسجيلها برناردو ومارتيال (من جزاء) وموتينيو وجيرمان مقابل هدف مارتين مسجلاً فوزه الأعلى رقمياً هذا الموسم والسابع فقط في ملعبه لويس الثاني علماً أنه لم يخسر في 11 مباراة أخيرة، وتلقى تولوز خسارته الرابعة عشرة خارج أرضه فبقى قريباً من منطقة الهبوط.

نتائج الأسبوع 35
نانت * سان جيرمان صفر/2، ليون * إيفيان 2/صفر، موناكو * تولوز 4/1، ميتز * مرسيليا صفر/2، باستيا * سانت إيتيان 1/صفر، مونبيلييه * رين صفر/صفر، ، ليل * لنس 3/1، لوريان * بوردو صفر/صفر، غانغان * ريمس 2/صفر، نيس * كان 1/1.

حصيلة فرنسية
■ سبعة انتصارات منها خمسة لأصحاب الضيافة وأربعة بنتيجة 2/صفر مقابل 3 تعادلات أحدها إيجابي فكانت حصيلة الأهداف 20 هدفاً وجاء أربعة منها عبر الجزاء.
■ 35 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها بطاقة وحيدة في مباراة لوريان * بوردو مقابل 7 صفراوات في مباراة نانت * سان جيرمان، وطرد كل من داسيلفا (مونبيلييه) وضرار (موناكو) وكانا بييك (تولوز) بالحمراء المباشرة.
■ عزز الكسندر لاكازيتي صدارته للهدافين برصيد 28 هدفاً يليه جينياك بـ20 هدفاً ثم ابراهيموفيتش بـ17 هدفاً وكلوديو يوفي رابعاً بـ16 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن