سورية

وزير الأوقاف يشيد بوقوف روسيا إلى جانب سورية

| وكالات

أشاد وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد، أمس، بوقوف روسيا حكومة وشعباً إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الإرهاب.
ووقع الوزير، بحسب وكالة «سانا» للأنباء، اتفاقية تعاون علمي مع مفتي موسكو الشيخ البير قرقانوف في العاصمة الروسية، وحضر توقيع الاتفاقية ممثلو الإدارات الدينية للجمهوريات الإسلامية في روسيا الاتحادية وممثلو الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وممثل مكتب الأديان في الرئاسة الروسية.
كما بحث السيد قبل ذلك في اجتماع مع مفتي موسكو سبل التعاون في مكافحة التطرف والإرهاب وتوطيد العلاقات الدينية السورية الروسية.
وحضر الاجتماع رؤساء الإدارات الدينية في كل من جمهوريات سيبيريا وأنغوشيا وتتارستان وداغستان وممثلو الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وممثل مكتب الأديان في الرئاسة الروسية والسفير السوري في روسيا الدكتور رياض حداد.
كما حضر وزير الأوقاف وأعضاء الوفد السوري المرافق الذي يضم رئيس اتحاد علماء بلاد الشام توفيق البوطي وعميد كلية الشريعة بجامعة دمشق بديع السيد اللحام ومدير الفريق الديني الشبابي في وزارة الأوقاف عبد الله السيد، احتفالاً بعيد المولد النبوي الشريف حضره الآلاف من المواطنين الروس.
وألقى وزير الأوقاف كلمة تحدث فيها عن معاني الرحمة في سيرة الرسول المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم وشرح فيها ما عانته سورية من الإرهاب وكيف انتصرت عليه منوها بوقوف روسيا حكومة وشعباً إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الإرهاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن