الصفحة الأخيرة

ما سبب زيادة وزن الزوجة بعد الزواج؟

| وكالات

كشفت دراسة حديثة السبب الكامن وراء اكتساب الكثير من ​النساء​ والفتيات وزنا زائدا عقب ​الزواج، فأكثر من ربع النساء يقلن: إن أوزانهن تزداد عقب الزواج، نظرا لأنهن يأكلن أطعمة غير صحية أكثر من المعتاد، مثل ​البيتزا​ الجاهزة و​رقائق البطاطا​ وغيرها.
وبحسب «​ديلي ميل​» وجدت دراسة استقصائية شملت 1000 مشارك بريطاني، ينقسمون إلى 500 رجل و500 ​امرأة​، أن 27 بالمئة من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع قلن إنهن بدأن، في غضون أسابيع من الانتقال للعيش مع شركائهن، في تناول غذاء أقل صحية يتضمن الوجبات الخفيفة و​الوجبات السريعة​. وألقت المشاركات في الدراسة باللوم على الرجال في تغيير نظامهن الغذائي، قائلات: إن لهم «تأثيرا سلبيا» في عاداتهن الغذائية، ما جعلهن يكتسبن وزنا زائدا في نهاية المطاف. أما الـ73 بالمئة الباقون، فقلن إن الرجال لم يسببوا أي فرق يذكر في نظامهن الغذائي، أو إن هناك تغييراً طفيفاً طرأ بعد الانتقال للعيش مع شركائهن. وعلى النقيض، قال 40 بالمئة من الرجال الذين شملتهم الدراسة: إن للنساء تأثيراً إيجابياً في نظامهم الغذائي، وقالوا: إنهن جعلنهم يتناولون طعاما أقل من الوجبات السريعة عندما انتقلوا للعيش معاً، في حين أن 60 بالمئة قالوا: إن الانتقال للعيش مع شريكة الحياة لم يحدث أي فرق في أنظمتهم الغذائية.
وقال المعالج ب​التنويم المغناطيسي​، ديبي تريت: إن ​زيادة الوزن​ أو خسارته لدى البشر، ترتبط في كثير من الأحيان ارتباطاً وثيقاً بعاداتنا وسلوكنا.. فعندما نشعر بالاستقرار والاسترخاء، فإن ذلك قد يمتد إلى مجالات أخرى في حياتنا.. لذلك، فإنه عند الشعور بالأمان في العلاقة العاطفية، يمكننا الشعور بالاسترخاء في أداء بعض السلوكيات مثل عاداتنا الغذائية.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock