عربي ودولي

الأطراف المشاركة في جولات الحوار الليبي تتفق على مبدأ تشكيل حكومة وحدة وطنية

اتفقت الأطراف المشاركة في جولات الحوار الليبي برعاية الأمم المتحدة في المغرب على مبدأ تشكيل حكومة وحدة وطنية لكنها لم تحسم أمرها بعد بخصوص الشخصية التي سترأس هذه الحكومة.
وأكدت الصحف الليبية الصادرة أمس الإثنين أن أطراف الحوار توصلوا إلى اتفاق مبدئي يقوم على تعيين رئيس حكومة وحدة غير محسوب على مجلس النواب في طبرق أو المؤتمر العام المنتهية ولايته في طرابلس لضمان الحياد.
ومن الأسماء التي طرحت رئيس المؤتمر السابق محمد يوسف المقريف وعبد الرحمن شلقم وزير الخارجية الأسبق.
وكانت البعثة الأممية للدعم في ليبيا أرسلت إلى المشاركين في الحوار بمدينة الرباط المغربية صورة عن النسخة الأخيرة للاتفاق السياسي الليبي المتعلقة بخريطة الطريق تقترح الإبقاء على مجلس النواب كهيئة تشريعية وحيدة وتشكيل حكومة وحدة وطنية ومجلس رئاسي لكن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته رفض مسودة الاتفاق النهائي.
من جهة ثانية أعلنت مصادر طبية ليبية أمس مقتل 36 عنصراً وجرح 270 آخرين من قوات الجيش الليبي في نيسان الماضي جراء المعارك التي يخوضها ضد الإرهابيين في مدينة بنغازي شمال شرق ليبيا.
يذكر أن الجيش الليبي تمكن من السيطرة بشكل شبه كلي على مدينة بنغازي إثر عمليات عسكرية واسعة انطلقت العام الماضي ضد تنظيمي «أنصار الشريعة ومجلس شورى الثوار» الإرهابيين أدت إلى مقتل وإصابة المئات من الجانبين.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن