اقتصاد

هلال لـ«لوطن»:تأهيل معمل «مسبق الصنع» في حرستا … تنفيذ مشروعات بـ13.9 مليار ليرة في 6 أشهر عبر «البناء»

| الوطن

كشف مدير الشركة العامة للبناء والتعمير عامر هلال لـ«الوطن» عن حجم العمل في مشروعات الشركة التي تنفذها حالياً، والذي وصل ما يقرب 13.9 مليار ليرة سورية، بنسبة 117% من الخطة لغاية النصف الأول من العام الحالي (2018) وبنسبة 58 % من الخطة السنوية.
وأشار هلال إلى أن أهم المشروعات المنفذة تركزت على أبنية السكن الشبابي في جميع المحافظات وإعادة تأهيل المشافي وخاصة مشفى ابن الوليد في حمص ومشفى شهبا في السويداء وبناء جامعة طب الأسنان في جامعة تشرين في محافظة اللاذقية وجامعة طرطوس إضافة إلى محطات معالجة في مدينة مصياف وكفر رساس ومناطق صناعية في منطقة الدريكيش .
وبيّن أن الشركة تقوم بمتابعة مشروعات حفر وتجريف ونقل الفوسفات في منطقة خنيفيس في محافظة حمص وبناء التأمينات الاجتماعية في اللاذقية وعدرا ومجمعات تنموية في اللاذقية، وحاليا يتم التعاقد على بناء مجمع تنموي في السويداء والصرف الصحي والسدات المائية وقصر العدل والمجمع القضائي في السويداء وغيرها من المشروعات الخدمية والبنى التحتية تقوم الشركة بتنفيذها وهي تصنف ضمن المشروعات المهمة والحيوية على مستوى سورية وتعود في مجملها إلى القطاع العام .
هذا وقامت الشركة من خلال وزارة الأشغال العامة والإسكان باتخاذ جميع الإجراءات والتحضيرات اللازمة للمشاركة في مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سورية والعالم 2018 الذي سيقام خلال الفترة بين 26 و 28 من تموز الجاري على أرض مدينة المعارض في دمشق.
ولفت هلال إلى أن مشاركة الشركة في المؤتمر تأتي ضمن إطار تفعيل الجهود الحكومية في استقطاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية لإقامة مشروعات استثمارية تخدم عملية البناء والتنمية في مرحلة إعادة الإعمار وتشكل منصة لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والاستجابة لرغبات المستثمرين للاستثمار في مشروعات جديدة.
وأشار من جانب آخر إلى أن الشركة العامة للبناء والتعمير تقوم بإعادة تأهيل معمل لمسبق الصنع في حرستا في دمشق وعودته للعمل، كذلك إعادة تأهيل الآليات الإنتاجية والهندسية والمراكز الإنتاجية ما يؤهلها لتكون مساهما أساسيا في المرحلة القادمة من إعادة البناء والأعمار وذلك من خلال الخطط الإسعافية والدعم الحكومي ومؤازرة من وزارة الأشغال العامة والإسكان.
وبين أن الخطة الإنتاجية لشركة البناء تبلغ 24 مليار ليرة لعام 2018 والخطة لغاية النصف الأول 2018 تبلغ 11,9 مليار ليرة والمنفذ من الخطة لغاية النصف الأول من العام 2018 وصل إلى 13,9 مليار ليرة بنسبة 117%.
وعلى مستوى آخر أشار مدير الشركة إلى وضع برنامج نظام تقييم الأداء الإداري الخاص بالقطاع العام الإنشائي والذي شارك في وضعه الكادر الإداري والفني في الشركة العامة للبناء والتعمير، كما أشار إلى العمل ضمن الإجراءات المتخذة لتنفيذ مشروع الإصلاح الإداري في الشركة من خلال تنفيذ خطة التنمية الإدارية واتباع برنامج نظام تقييم الأداء في الشركة وفروعها.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock