الصفحة الأخيرة

حفل استقبال بمناسبة الذكرى 91 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني … المقداد: الجيش الصيني يحارب الإرهابيين والجيش الأميركي يحميهم

| سامر ضاحي – تصوير طارق السعدوني

بمناسبة الذكرى الـ91 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، أقام الملحق العسكري والبحري والجوي الصيني بدمشق وانغ روي تشنغ حفل استقبال أمس في فندق «داماروز» بدمشق، حيث كان السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين في مقدمة مستقبلي الضيوف.
وحضر الحفل نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي عبد الله أيوب ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ونائب وزير الخارجية والمغتربين، إضافة إلى عضو القيادة القطرية مهدي دخل اللـه ونائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور وعدد من أعضاء المجلس ونخبة من القيادات العسكرية والأمنية ومديرو إدارات في وزارة الخارجية والمغتربين.
كما حضر الحفل ممثلون عن البعثات الدبلوماسية العاملة في دمشق ورؤساء وأمناء عامون لعدد من الأحزاب المرخصة.
وفي كلمة له قال الملحق العسكري الصيني: إن الحفل يتزامن مع عيد تأسيس الجيشين السوري والصيني والذكرى السنوية لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، معرباً عن تقديره للجيش العربي السوري الباسل والعلاقات المتينة بين الجيشين، موضحاً أن بلاده تقدم الدعم السياسي الثابت إلى جانب المساعدات الإنسانية لسورية.
ولفت إلى إنجازات مثمرة في التعاون الأمني مع سورية وفي كل المجالات، مشيداً بتضحيات الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب، ومعرباً عن أمنياته بعودة سريعة لسورية إلى السلام والتنمية.
من جانبه، قال المقداد في تصريح للصحفيين: يسرنا أن يحتفل الجيش الوطني الصيني بعيده الـ91 في دمشق في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري المزيد من الانتصارات على الإرهاب، ونأمل أن نشهد في الساعات القليلة القادمة إنهاء الإرهاب في الجنوب كمقدمة طبيعية لإنهاء الإرهاب من جميع أراضي سورية.
وأضاف: إن الجيش الصيني لم يكن في تاريخه إلا جيشاً وطنياً يدافع عن السلم والأمن في كل أنحاء العالم وليس كما تفعل الجيوش الغربية بالاعتداء على كرامات الشعوب، وبعض الجيوش الغربية كما هو الجيش الأميركي الذي يقوم بدعم الإرهاب وحمايته في منطقتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن