سورية

أقاموا مع عائلاتهم في مقر الشركة وتعاهدوا على حمايتها وصونها بأجسادهم … الرئيس الأسد لعمال «إسمنت الرستن»: أنتم من النماذج الوطنية التي برزت خلال الحرب على سورية

| الوطن

أشاد الرئيس بشار الأسد، أمس، بإنجاز عمال شركة إسمنت الرستن البطولي في حماية منشأتهم من تهديد المرتزقة الإرهابيين، معتبراً أن هؤلاء العمال «واحد من النماذج الوطنية الكثيرة التي برزت خلال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية». وذكرت صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس الأسد عمال شركة إسمنت الرستن «بعد إنجازهم البطولي في حماية منشأتهم من تهديد المرتزقة في منطقتهم».
وقالت الصفحة التي عرضت عدة صور للقاء: إن «الرئيس الأسد، أشاد خلال لقائه عمال شركة إسمنت الرستن الأبطال، بشجاعة ما قاموا به، وبحسهم الوطني العالي رغم الضغوط والتهديدات التي تعرضوا لها».
واعتبر الرئيس الأسد، بحسب الصفحة، أن عمال شركة الرستن «هم واحد من النماذج الوطنية الكثيرة التي برزت خلال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية»، مؤكداً أنهم «بهذا العمل الوطني لم يدافعوا عن الشركة التي يعملون بها فقط وإنما أدوا دوراً في حماية الاقتصاد الوطني أيضاً».
وأشار الرئيس الأسد خلال اللقاء إلى أن «دور هؤلاء العمال لا يقتصر فقط على العمل والإنتاج ضمن الشركة، وإنما العمل أيضاً على توعية الناس كي يضطلع كل مواطن من موقعه بمسؤولياته تجاه البلد وإعادة إعمار ما خربه الإرهابيون».
من جانبهم أشار عمال شركة إسمنت الرستن خلال لقائهم الرئيس الأسد، وفق الصفحة إلى أن ما قاموا به كان «نابعاً من شعورهم بواجبهم وإصرارهم بكل عزيمة على حماية منشأتهم وعدم تمكين الإرهابيين من نهبها»، وأكدوا أن أعمال الصيانة والتأهيل اللازمة لمعدات الشركة انتهت وأنهم بدؤوا بالإنتاج والبيع، معبرين عن حرصهم على العمل بالطاقة القصوى من أجل أن تعود شركتهم إلى مستوى إنتاجي جيد للتعويض عن السنوات التي أغلقت فيها بسبب الإرهاب.
وأوضحت الصفحة، أن هؤلاء العمال «أقاموا مع عائلاتهم في مقر شركتهم لمدة سبع سنوات، واعتبروها بيتهم الثاني الذي تعاهدوا على حمايته وصونه بأجسادهم، فحافظوا على الآلات والتجهيزات والمستودعات التي تحوي قطع تبديل وصيانة تقدر بملايين الليرات، من النهب والتخريب على أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة، ليكونوا مثالاً يُحتذى في الوطنية والحس العالي بالمسؤولية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن