شؤون محلية

7 مليارات ليرة مبيعات حديد حماة في 8 أشهر

| حماة- محمد أحمد خبازي

بلغت قيمة مبيعات الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي7.2 مليارات ليرة، وذلك من البيليت فقط، وهي المادة الخام الأساسية لتصنيع الحديد المبروم، والمنتجة في معمل الصهر.
وبيَّن معاون المدير العام عبد الناصر مشعان لـ«الوطن» أن إنتاج الشركة من هذه المادة بلغ خلال الفترة ذاتها 28500 طن، والمبيعات التراكمية 30109 أطنان.
وأوضح أن الشركة تعافت بشكل كبير بعد أن انتظم توريد الخردة إليها، وتغلبت على معوقات العمل والإنتاج بدعم حكومي، إذ كانت تعاني صعوبات كثيرة في الإنتاج والتسويق، بسبب شح مادة الخردة الضرورية لمعمل الصهر التي كان توافرها محصوراً باللجنة السورية للخردة.
وهو ما كان يعرقل العمل والإنتاج ويؤدي إلى تأخر تنفيذ الخطة الإنتاجية وتدني نسبتها، لافتاً إلى أن الخردة تعد مادة أساسية وأولية في عمليات الصهر والإنتاج، وقد كانت محصورة باللجنة السورية للخردة، وهي المسؤولة عن تأمينها لكل المعامل في القطاعين العام والخاص، وتشغيل المعمل يحتاج 5-6 آلاف طن شهرياً منها، ولكن كان يورد إليه بحدود 1500-2000 طن شهرياً.
ولكن في الفترة الأخيرة وبعد الدعم الحكومي صارت ترد إلى الشركة الكمية الضرورية واللازمة للإنتاج بموجب عقد اتفاق جديد يؤمن المادة للشركة ويحقق الأسعار الجيدة للمورد.
وكان معمل الصهر في الشركة قد أقلع بعد الاستلام الأولي من شركة أبولو الهندية بتاريخ 19/5/2017 وتم إبرام عقد تشغيل وتدريب مع الشركة المذكورة لتدريب الكادر المحلي على أقسام المعمل وخاصة في الأوكسجين والأتمتة والتحكم كونها جديدة ولا معلومات لدى المهندسين عنها، وقد انتهى في الشهر الأول من العام الحالي وأصبحت القيادة الفنية والإنتاجية لمهندسي الشركة وفنييها، وهو ماساهم بتحسن العمل والإنتاج فيها وتطورها على مختلف الصعد.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock