اقتصاد

شروط جديدة لمسابقات التعيين وميزة للمسرحين … الحكومة تكلف محافظة دمشق بتأهيل مخيم اليرموك تمهيداً لعودة المهجرين

أقر مجلس الوزراء نظاماً جديداً للتعيين والاستخدام المؤقت لدى الجهات العامة الذي وافقت عليه لجنة التنمية البشرية، وتضمن إلغاء معامل التثقيل في مسابقات الفئتين الاولى والثانية، بينما تم الحفاظ عليها بالنسبة لوظائف الفئات الثالثة والرابعة والخامسة، وتم تحديد 80 درجة للاختبار التحريري في المسابقات، و 20 درجة للمقابلة الشفهية، وتمت المحافظة على الميزات المقدمة لذوي الشهداء، إضافة إلى منح 5 درجات تفضيلية للمسرحين من الخدمة العسكرية.
وبحسب بيان لمجلس الوزراء (تلقت «الوطن» نسخة منه) فقد تضمنت الإجراءات أن تشكل الجهة المنظمة للمسابقة؛ لجنة للإشراف المركزي، ولجنة للتنظيم ولجنة علمية وأخرى للمقابلات الشفهية، كما تضمن النظام الجديد إجراءات التعيين بموجب الاختبار في وظائف الفئات الثالثة والرابعة والخامسة.
هذا وكلّف مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس محافظة دمشق بأعمال تأهيل البنى التحتية وإعادة الخدمات الأساسية إلى مخيم اليرموك في دمشق تمهيداً لعودة المهجرين بفعل الإرهاب إلى بيوتهم وفعالياتهم التجارية والخدمية في المخيم.
ودرس المجلس للمرة الثانية مشروع قانون مجلس الدولة بعد استدراك اللجنة المشكلة برئاسة وزير العدل ملاحظات الوزراء على المشروع في جلسة سابقة، والذي يأتي بهدف تحقيق المواءمة مع القوانين الأخرى باعتباره صاحب الاختصاص الأصيل للنظر في المنازعات الناشئة عن تصرفات الإدارة بوصفها سلطة عامة.
ووافق المجلس على منح المؤسسة السورية للتجارة سلفة بقيمة 600 مليون ليرة سورية لاستلام الكميات المطلوب تسويقها من موسم التفاح لعام 2018 وتسديد ثمنها للفلاحين.
وفيما يخص مدينة حلب القديمة شكل المجلس لجنة متابعة حكومية تضم وزارات السياحة والثقافة والإدارة المحلية والبيئة والأوقاف لمتابعة خطة الدولة بإعادة تأهيل المدينة القديمة وفق برنامج زمني محدد وبما يحافظ على تراثها المعماري وإرثها الحضاري، كما وافق المجلس على إعادة تأهيل كل من مطحنة وصومعة تل بلاط في ريف حلب.
وطلب المجلس من كل الإدارات العامة للمؤسسات والهيئات القيام بجولات ميدانية الى فروعها وإداراتها في المحافظات والوقوف على الواقعين الإداري والإنتاجي واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع مستوى أداء هذه الفروع على جميع المستويات الإدارية والبشرية والإنتاجية.
وفي تصريح عقب الجلسة، أوضح وزير التربية هزوان الوز أن سيكون هناك لجنة مركزية تشرف على مسابقات التعيين وبنك أسئلة يتعلق بالاختصاص بحيث يكون الاختبار مؤتمتاً والتصحيح كذلك.
بدوره بيّن وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف أنه تم تكليف محافظة دمشق وضع رؤية عمرانية مستقبلية لمخيم اليرموك، موضحاً أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لكل المناطق التي تم تحريرها من الجيش العربي السوري بهدف إعادة تأهيلها.

| الوطن

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock