الصفحة الأخيرة

طفل معرض للموت كلما غط في النوم

| وكالات

يعاني طفل بريطاني مرضاً نادراً، يعرضه للخطر عندما يغط في النوم، ما دفع والديه إلى إطلاق حملة لجمع التبرعات لشراء قناع يساعده على التنفس.
وشخص الأطباء إصابة تشارلي واغستاف بمرض وراثي نادر، يعانيه 1000 شخص فقط في جميع أنحاء العالم منهم 70 في بريطانيا، ويؤثر في تحكم الجهاز العصبي في التنفس، ما يجبر الطفل على ارتداء قناع خاص متصل بجهاز التنفس الصناعي أثناء النوم.
ومع نمو تشارلي البالغ من العمر عاماً واحداً، أصبح قناعه الحالي غير مناسب لوجهه، وتمكن والداه من تجاوز هدفهم بجمع مبلغ 1000 جنيه إسترليني (1400 دولار)، للسفر إلى الدنمارك، حيث سيصمم له الأطباء قناعاً جديداً يسمح لوجهه بالنمو بشكل طبيعي.
ويقول الأطباء: إن الحالة النادرة، تعني أن الجهاز العصبي المركزي لدى تشارلي، يفشل في تنظيم تنفسه بشكل صحيح عندما ينام، وهذا يعني أنه لا يستجيب لزيادة مستويات ثاني أكسيد الكربون التي تحفز التنفس الطبيعي، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
ومنذ أن عاد تشارلي إلى المنزل، بعدما أمضى الأشهر الأربعة الأولى من حياته في المستشفى، يخضع لمراقبة لمستويات الأوكسجين وثاني أوكسيد الكربون من مقدمي الرعاية الصحية عن كثب بشكل يومي.
ونشر والدا تشارلي صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي، ساعدت بشكل كبير في جمع المبلغ الذي يحتاجان إليه لتركيب القناع الجديد.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock