شؤون محلية

اتفاقية تعاون مشترك في جميع المجالات بين طرطوس وسيفاستوبول الروسية

| طرطوس- الوطن

شهدت طرطوس قبل ظهر أمس توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين محافظتي سيفاستوبول الروسية وطرطوس السورية وقعها عن الجانب الروسي ديمتري سابان رئيس الوفد الروسي عضو هيئة الرئاسة في المجلس العام لحزب روسيا الموحدة بحضور محافظ مدينة سيفاستوبول ديمتري اونسيانيكوف وأعضاء الوفد الروسي المرافق وعن الجانب السوري محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى بحضور أمين فرع حزب البعث وعدد من فعاليات المحافظة.
وأكد محافظ سيفاستوبول الروسية أن هذه الاتفاقية الأولى من نوعها تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس فلاديمير بوتين القاضية بتطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات وتهدف للتعاون المستقبلي بين المحافظتين في مجالات مختلفة (جامعات-زراعة-مواد أولية-استثمارات -سياحة-قطاع بحري.. الخ) خاصة أن هناك أشياء مشتركة تجمع المحافظتين.
مشيراً إلى العمل على تطوير العلاقات وتبادل السلع والمنتجات عبر مرفأ طرطوس، معتبراً أن اتفاقية اليوم ستعطي نتائج جيدة وهي بمثابة قاعدة للتطوير والتعاون وتبادل الخبرات بمختلف المجالات.
وأضاف في تصريح للصحفيين بحضور(الوطن) أن الخطوة اللاحقة تتركز على المساهمة في البناء والاستثمار في طرطوس وسيفاستوبول- بعد انطلاق أول مشروع سياحي لشركة روسية على شاطئ طرطوس هو المنارة -كون كلا المدينتين تمتلكان بنى تحتية ومرافئ وكذلك تمتلكان أهمية خاصة لتبادل السلع سواء المواد الأولية من مدينة سيفاستوبول أم المواد الغذائية والسلعية من مدينة طرطوس، مؤكداً ضرورة أن يبدو تأثير هذه الاتفاقية جلياً على حياة المواطنين.
و توجه محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى بالشكر للشعب والجيش الروسي والقيادة الروسية التي تدافع دائماً عن المثل العليا والحقوق والشرعية الدولية ثم أعطى لمحة شاملة عن محافظة طرطوس وإنتاجها في جميع المجالات، مؤكداً أن توقيع الاتفاقية اليوم يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس بشار الأسد الدائمة للتعاون مع روسيا الاتحادية والحلفاء والأصدقاء الذين وقفوا إلى جانب سورية في مواجهة الإرهاب وداعميه ويساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون وتحقيق طموح أبناء المحافظتين.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock