شؤون محلية

سبعة موقوفين لتهريب الخبز واحتكار الغاز في طرطوس

| طرطوس - الوطن

تستمر أزمات الغاز والمازوت والخبز في طرطوس رغم الوعود الحكومية، فتأمين أسطوانة من الغاز المنزلي دونه عقبات كبيرة، والكثيرون ممن يحصلون عليها يدفعون مبالغ زائدة للمحتكرين وتجار الأزمة، وهكذا بالنسبة لتأمين مادة المازوت للتدفئة حيث إن أكثر من خمسين بالمئة من المواطنين لم يحصلوا على الكميات المخصصة لهم بموجب البطاقة (الذكية)، ومشكلة رغيف الخبز مستمرة من حيث السرقة في الوزن وسوء التصنيع وصعوبة الحصول عليه، حيث نشاهد الطوابير على المخابز لعدة ساعات وسط غياب الجهات التموينية عن أي معالجة رغم إعلانها عن أرقام الضبوط التي تنظمها والتي تعرف أنها تنتهي بمعظمها إلى البراءة أو عدم المسؤولية أو.. إلخ لأسباب مختلفة، ورغم تحميلها المواطن مسؤولية الكثير من الخلل بحجة عدم تعاونه مع الرقابة (التموينية).
وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس حسان حسام أنه تم يوم أمس ضبط حالة متاجرة بالخبز التمويني لغير الغاية المخصصة له وتمت إحالة المتهم للقضاء موقوفاً، على حين تم ضبط ثلاث محطات وقود بتهمة نقص الكيل أو البيع من خارج شركة تكامل أي من دون بطاقة ذكية، كما تم يوم أول أمس ضبط /5/ سيارات محمّلة بالخبز التمويني المهرب واستخدامه لغير الغاية المخصصة له، مبيناً أن مجموع كمياتها يصل إلى /950/ ربطة وتمت مصادرتها بأكملها.
وأشار حسام إلى أن ذلك تم من خلال التنسيق المشترك والمستمر مع قيادة الشرطة في المحافظة كاشفاً عن وجود /6/ موقوفين على ذمة التحقيق في هذه القضية.
إضافة إلى قضية احتكار مادة الغاز المنزلي التي تم ضبطها أيضاً يوم أول أمس في أحد المستودعات ومصادرة /150/ أسطوانة غاز كانت موجودة وإحالة المتهم إلى القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock