شؤون محلية

النقل ستمنح براءة ذمة المرور قريباً … 4.1 مليارات إيرادات نقل ريف دمشق خلال 2018

| محمود الصالح

كشف مدير النقل في ريف دمشق محمود زيتون عن تسجيل 243175 آلية في مديرية نقل ريف دمشق حتى تاريخه فيما بلغت الرسوم التي تم تقاضيها عن الأعمال والخدمات التي قدمتها المديرية خلال العام الماضي 4128941309 ليرات سورية.
وأكد زيتون أنه تم تأمين واعتماد البريد الإلكتروني (الإيميل) والذي يعتبر خطوة رائدة وقفزة نوعية في آلية العمل، والتواصل مع جميع المديريات، حيث قامت المديرية بإحداث شعبة خاصة بالإيميل وتدريب العاملين وتطوير مهاراتهم ودعم هذه الشعبة بأحدث الأجهزة والطابعات، بما يخفف من الإجراءات والمراجعات على المواطنين، كما تم تطوير برنامج الحجوزات المالية الذي أنهى بدوره عملية التشابه بالأسماء على جميع المديريات ما خفف معاناة الأخوة المواطنين.
وتمت الاستفادة من إنشاء الموقع الإلكتروني في الوزارة حيث يمكن لأي مستخدم لشبكة الإنترنت الاستعلام من مركبته دون مراجعة مديرية النقل مما يوفر الوقت والجهد على الأخوة المواطنين.
وعملت المديرية على إنجاز مشروع الأرشفة حيث قامت المديرية بالتعاقد مع جامعة دمشق لأرشفة أضابير المركبات المسجلة لديها وذلك من أجل التخلص من الإضبارة الورقية والانتقال إلى الإضبارة الإلكترونية وتم إنجاز أكثر من 40 بالمئة من الأضابير حتى هذا التاريخ.
وحصلت مديرية نقل ريف دمشق على موافقة المحافظة على فتح مركز لمنح البطاقة الذكية لبعثة المحروقات في المديرية.
وتم تأهيل مبنى المديرية الأساسي في مدينة حرستا بعد أن تعرض للقصف والتدمير والسرقة من قبل العصابات الإرهابية المسلحة، وعادت المديرية إلى العمل في المقر في حرستا.
وعن خطط وبرامج المديرية للعام الحالي قال زيتون: وضعت المديرية برامج وخططاً مستقبلية تسعى لإنجازها في عام 2019 من أهمها العمل على تطوير برنامج الدور الإلكتروني في المعاملات عن طريق تأهيل وتدريب جميع العاملين على أي معاملة يمكن أن تطلب منهم (ترسيم- فراغ- كشف اطلاع…).
وأشار إلى أن المديرية تسعى لتأمين الطاقة الشمسية حيث يتم الاستغناء عن الكهرباء العادية والمولدات وهذا يعود بالفائدة الكبيرة على المديرية ويوفر في النفقات (رسم الكهرباء والمازوت…). وتضع المديرية خطة مستقبلية لإنجاز ربط معلوماتي مع وزارة العدل (كتاب العدل) مما يسهل عملية المطابقة وخاصة الأحكام القضائية والوكالات.
وتم منذ أيام الربط الحاسوبي (المعلوماتي) مع فرع مرور ريف دمشق وقريباً سيتم الاستغناء عن براءة ذمة المرور وستنفذ الخطوة من قبل المديرية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock