الأولى

الشهابي طالب بإلغاء الغرامات المتراكمة على المنشآت المتضررة … جذبة: لجنة لإعادة الصناعيين الذين غادروا البلد

| هناء غانم

أكد وزير الصناعة محمد معن جذبة أن الحكومة وجهت بتقديم تسهيلات لتكون ضمانة لعودة الصناعيين إلى وطنهم وتشغيل خطوط الإنتاج، مؤكداً أهمية نقل الصورة الصحيحة لمن هم خارج البلاد.
وخلال لقائه بالصناعيين أمس طالب جذبة بتشكيل لجنة لعودة المهجرين يترأسها رئيس اتحاد غرفة الصناعة ورئيسي غرفتي دمشق وحمص وغيرهم، داعياً الصناعيين إلى ضرورة توطين الصناعة وإعادة الألق للمنتج الوطني وفتح آفاق تصديرية له وإحلال بدائل للمستوردات.
وأضاف جذبة: إنني مع الصناعيين بأي مطلب وبابي مفتوح للجميع وهذا ليس شعارات أبداً لأن الصناعي لدينا هو البوصلة التي يتم العمل من خلالها، معاتباً البعض منهم على اعتبار أنه «للأسف يسيء لاسم الصناعي».
وخلال الاجتماع طالب الصناعيون بإعادة النظر بالإجراءات التي تقف عائقاً أمام النهوض بالعملية الإنتاجية وحماية المنتج الوطني إضافة إلى إيجاد حل لمشكلات الجمارك والمالية، معتبرين أنه لا يجوز للضابطة الجمركية أن تتجاوز حدودها مع الصناعيين لأن مكافحة التهريب ليست داخل المصانع.
من جهته شدد رئيس اتحاد غرف الصناعة فارس الشهابي بالإسراع بتنفيذ توصيات المؤتمر الصناعي الثالث وخصوصاً المتعلقة بالقضايا المالية، وأهمها إلغاء الغرامات والرسوم المتراكمة على المنشآت المتضررة أثناء فترة توقفها.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock