رياضة

الملكي بضيافة أياكس في الشامبيونزليغ

| الوطن

تتواصل اليوم مباريات ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا فيلعب بداية من العاشرة توتنهام الإنكليزي مع دورتموند الألماني على أرضية ملعب ويمبلي، في الوقت الذي يزور فيه ريـال مدريد الزعيم التاريخي للمسابقة وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة أياكس الهولندي بطل المسابقة أربع مرات والذي لم يهزم في دور المجموعات.
الملكي يبدو بأحسن صورة مؤخراً من خلال وصوله إلى نصف نهائي الكأس وتعادله بأرض برشلونة كما حقق خمسة انتصارات متتالية في الدوري المحلي جعلته على بعد ست نقاط من المتصدر برشلونة، ومن جانبه يبدو توتنهام قوياً في الدوري الإنكليزي بوصوله إلى النقطة 60 بعد 26 مباراة، ورغم صدارة دورتموند للبوندسليغا فإن ذهابه إلى ويمبلي ربما يجلب المتاعب على خلفية هشاشة الدفاع أمام هوفنهايم في الجولة الأخيرة من البوندسليغا.
• ثلاث عشرة مواجهة جمعت أياكس مع ريـال مدريد، ففاز الملكي سبع مرات مقابل تعادل وأربع خسارات والأهداف 24/10 للملكي، واللقاءات الستة الأخيرة بين الفريقين انتهت في الاتجاه الإسباني وهذا يجعل مهمة أياكس صعبة جداً، ونقصد في مجموع المباراتين وليس مباراة اليوم وحدها التي يمكن من خلالها الخروج بنتيجة إيجابية لصاحب الأرض والجمهور.
• أربعة لقاءات جمعت توتنهام مع دورتموند ففاز كل منهما مرتين والأهداف 7/6 لمصلحة دورتموند، والمواجهة الأخيرة بينهما كانت في دور المجموعات للنسخة الماضية عندما فاز توتنهام 3/1 في إنكلترا و2/1 في ألمانيا.
• الخصم الأخير الذي أخرج ريـال مدريد هو يوفنتوس وحدث ذلك في نصف نهائي نسخة 2014/2015 عندما كان رونالدو بصفوف الملكي.
• المرة الأخيرة التي وصل فيها توتنهام لربع النهائي كانت موسم 2010/2011 وخرج وقتها على يد ريـال مدريد.
• المرة الأخيرة التي حضر فيها أياكس بربع النهائي كانت موسم 2002/2003 والتأهل حينها كان من دور المجموعات الثاني وخرج على يد ميلان بعد التعادل صفر/صفر في هولندا والخسارة 2/3 في إيطاليا وجاء هدف الفوز وقتها في الدقيقة الأخيرة بتوقيع شيفشينكو.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock