عربي ودولي

روسيا ستحدّث مروحية «التمساح»

| وكالات

أعلنت روسيا، أمس، أنها ستطور مروحية «كا 52» (التمساح) الضاربة مستفيدة من من خبرة استخدامها في الحرب على الإرهاب في سورية.
وأكد رئيس شركة «مروحيات روسيا» المصنعة للمروحية أندريه بوغينسكي، في تصريح نقله الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن المهندسين الروس يستفيدون من خبرة استخدام المروحية الضاربة في الحرب على الإرهاب في سورية لتطويرها. وقال بوغينسكي: «إن المروحية ستتزود بمولد كهرباء جديد من شأنه تغذيتها بكمية أكبر من الطاقة، وبأنظمة إلكترونية بصرية مطورة تكتشف العدو وتتعرف عليه عن بعد».
وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام روسية، أن المهندسين الروس طوّروا منظومة الكشف والتوجيه في المروحية، ليستطيع أفراد طاقمها رؤية عربة قتالية أو دبابة على مدى حتى 10 كيلو مترات، والتعرف على نوعها من مسافة 8 كيلو مترات، مشيرة إلى أن مدى اكتشاف المدرعات المعادية ليلاً يتراوح بين 5 و10 كيلو مترات. وتتسلح المروحية حالياً بنوعين من الصواريخ الموجهة وهي، صاروخ «فيخر1» الذي يبلغ مدى إطلاقه 10 كيلو مترات، وصاروخ «أتاكا» بمدى عمل 8 كيلو مترات.
يذكر أن مروحية «كا52» (التمساح)، تعد من أحدث المروحيات الحربية الروسية، وتبلغ سرعتها 300 كيلو متر في الساعة، ومدى عملها باستخدام الخزانات الداخلية فقط 460 كيلو متراً.
وفي شهر نيسان من عام 2016 شاركت مروحيات «كا 52» لأول مرة في دعم قوات الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock