رياضة

ساعة الحقيقة لمرسيليا في الليغ آن…الباريسي يثأر بسداسية ويقترب

خطا سان جيرمان بثقة نحو اللقب الثالث على التوالي كبطل للدوري الفرنسي عقب اكتساحه غانغان بسداسية نظيفة تألق خلالها الأورغوياني إدينسون كافاني الذي سجل الهاتريك في افتتاح الأسبوع 36 فابتعد الباريسي بفارق 6 نقاط كاملة قبل لقاء ليون أمس.
ويختتم فريقا مرسيليا وموناكو اليوم منافسات الجولة بلقاء قمة يعد الفرصة الأخيرة للفريق الجنوبي لضمان المشاركة بدوري أبطال أوروبا، ويسعى سانت إيتيان إلى الهدف ذاته عندما يستضيف نيس.

ثأر سداسي
سجل نجوم سان جيرمان أعلى فوز خلال الألفية الثالثة وثأروا به من خسارتهم الأولى هذا الموسم أمام غانغان بعد مباراة تسيدوها من الباب إلى المحراب وكان بطلها كافاني الذي سجل الهاتريك الشخصي الأول في الليغ آن والرابع للاعب من سان جيرمان هذا الموسم والسابع على العموم في الليغ آن، واكتفى ابراهيموفيتش بثنائية (أحدها من ركلة جزاء) وتكفل ماكسويل بالسادس.
فوز الباريسي حمل الرقم 7 على التوالي و14 في البارك دوبرنس فرفع نقاطه إلى 77 نقطة، في حين تلقى غانغان أقسى هزيمة له بالدرجة الأولى منذ خسارته أمام رين 1/6 عام 2001 وهي التاسعة خارج أرضه هذا الموسم.

أكون أو لا أكون
هذه المقولة تمثل ببساطة واقع نادي مرسيليا الذي تخلى عن حلم اللقب بيديه وهاهو على وشك إنهاء الموسم من دون أي إنجاز يذكر وإن كان لديه بصيص من الأمل لدخول معترك الشامبيونزليغ في الموسم المقبل شريطة الفوز اليوم مبدئياً على موناكو الأفضل حالياً على صعيد النتائج والترتيب حيث يحتل المركز الثالث برصيد 65 نقطة مقابل 60 لمرسيليا الذي استعاد نغمة الفوز في الجولة الفائتة بعد 4 هزائم متتالية، والطريف أن موناكو حقق 11 انتصاراً خارج ملعبه مقابل 7 بملعبه على عكس مرسيليا تماماً الذي حقق 11 فوزاً بأرضه و7 خارجه، يذكر أن موناكو فاز في آخر 3 مواجهات جمعت الفريقين.
وليس بعيداً عن مقعد الدور التمهيدي لدوري الأبطال فيحاول سانت إيتيان مواصلة الضغط وربما الإفادة من نتيجة قمة مرسيليا * موناكو وتخطي ضيفه نيس الذي يحتاج إلى الفوز من أجل ضمان البقاء في الليغ آن، ذهاباً تعادل الفريقان سلباً, وفيما يلي مباريات اليوم:
لنس * مونبيلييه (3.00)، سانت إيتيان * نيس (6.00)، مرسيليا * موناكو (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن