رياضة

مدرب شباب الوحدة: حصدنا ثمرة جهود بلقب غال

لم يكن أشد المتفائلين بسلة شباب الوحدة يتوقع لها هذه النتائج الإيجابية التي تكللت بلقب طال انتظار هذا الموسم، بعدما اعتلت منصة التتويج بفوزها بلقب الدوري، ويبدو أن موسم 2014/2015 موسم سلة الوحدة بامتياز، فالرجال والسيدات قالوا كلمتهم والشاب كذلك، وبما أن لكل نتيجة أسبابها فإن لقب دوري الشباب جاء نتيجة الاستقرار الفني الذي يشهده الفريق، إضافة لوجود خبرة المدرب هيثم جميل الذي نجح في بناء فريق سيكون رديفاً جيداً للفريق الأول، وقدم الفريق بصورة نالت احترام وإعجاب الجميع، ولتسليط الضوء أكثر «الوطن» التقت معه عبر الحوار التالي.

هل كنت تتوقع أن يتوج فريقك بلقب بطولة الدوري؟
لكل مجتهد نصيب، نحن زرعنا بشكل جيد فكان الحصاد مثمراً، بدأنا بتحضيرات الفريق منذ بداية الشهر العاشر الموسم الماضي، وكان هناك عملية تقييم للاعبي الفريق خاصة من الناحية الفنية، وقد نجحنا في وضع خطة الإعداد التي أثمرت عن لقب غال للنادي.

كيف كانت رحلة الفريق خلال مباريات الدوري؟
بدأنا بشكل جيد، وحققنا المركز الثاني بعد الجيش على مستوى العاصمة، ثم دخلنا مرحلة البلاي أوف وحققنا انتصارات كانت كفيلة بتتويجنا بلقب البطولة، لكن عندي ملاحظات على طريقة نظام الدوري، وخاصة مرحلة البلاي أوف التي أتمنى من اتحاد السلة إعادة النظر فيها، لأنه ليس من العدل أن يخسر الفريق مباراة واحدة يخسر من خلالها اللقب.
ما مدى تعاون الإدارة مع الفريق؟
الإدارة مشكورة لم تقصر في أي شيء احتاجه الفريق، وقدمت الكثير حسب الإمكانات المتاحة، وكانت مع الفريق في كل صغيرة وكبيرة.

ما مصير الفريق بعد هذا اللقب؟
أعطينا الفريق استراحة، وسوف نعود للتحضيرات بداية هذا الشهر، وسوف نرى ماذا سيقرر اتحاد السلة من مسابقات جديدة للموسم المقبل من أجل أن نضع خطتنا حسب المناسبة، لأن أي فترة انقطاع طويلة للفرق العمرية تحدث خللاً لدى اللاعب الذي يحتاج لتواصل دائم مع اللعبة.

هل صحيح أنك تعاقدت مع سلة نادي الفيحاء؟
هناك فهم خاطئ لتعاملي مع سلة الفيحاء، أنا لم أرتبط معهم بأي عقد لكوني ملتزماً مع الوحدة، ولم أتقاض أي شيء جراء إشرافي على تطوير مدربي النادي، الإدارة جادة في تطوير كوادرها وتم اختياري وهو عمل تطوعي لا أكثر.
هناك من يقول إن عودتك لسلة الجيش قريبة؟
هذا شرف كبير بالنسبة لي، لكني أنا مرتبط مع الوحدة وسعيد بالعمل معه، وأموري مستقرة، ودائماً لدي فترة جديدة اختار فيها الأنسب لي وبما يتماشى مع طموحاتي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن