الأولى

بعد صمود أسطوري.. مسلحون بالقنيطرة يسيطرون على موقع بدعم وإسناد إسرائيلي … الجيش يقترب من كويرس.. ويقضي على إرهابيين بريفي حمص والسويداء

الوطن – وكالات :

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها في حلب لفك الحصار الذي يفرضه مسلحو تنظيم داعش الإرهابي على مطار كويرس، فيما تتصدى وحدات أخرى منه للمجموعات المسلحة في ريف القنيطرة الشمالي، غير أن عناصر من الجيش اضطروا لإخلاء موقع لهم بعد دعم مدفعي وصاروخي منقطع النظير للمسلحين من قبل الكيان الإسرائيلي.
ففي حلب أفاد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن سيطرة الجيش على الصالحية وقبلها على قرى تل ريمان وتل بلاط والصبيحية وتل نعام شرقي السفيرة تندرج ضمن خطته للتقدم نحو مطار كويرس بخطا ثابتة، حيث تبعد الصالحية 7 كم فقط عن المطار المحاصر من قبل داعش.
وفيما أعلنت مجموعات مسلحة في محافظة القنيطرة بدء معركة «وبشر الصابرين» في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، للسيطرة على كل من «سرية طرنجة، تلة الحمرية، تلول الحمر، مزارع الأمل، حاجز الأمل، تل UN، مشاتي حضر»، أمطرت أمس وحدات من الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني تلك المجموعات هناك بعشرات الرمايات، في حين نعت جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية أربعين قتيلاً.
لكن نشطاء على «فيسبوك» تحدثوا مساء أمس عن سيطرة المجموعات المسلحة على السرية الرابعة بعد صمود أسطوري لأفرادها واضطرارهم لإخلائها نتيجة تدخل إسرائيل في المعركة وقصف موقع السرية بعدة صواريخ دمرت أسلحتها، ليقطعوا بذلك آخر طريق يصل إلى حضر.
وفي ريف دمشق الشرقي ذكرت «سانا» نقلاً عن مصادر ميدانية أن وحدات الجيش قضت على 11 مسلحاً من ميليشيا «جيش الإسلام» والفصائل المنضوية معه في غوطة دمشق الشرقية، على حين نقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة دمشق أن «إرهابيين أطلقوا قذيفة هاون من منطقة جوبر سقطت على حافلة نقل ركاب قرب مشفى دار الشفاء بالعدوي ما تسبب بارتقاء شهيدين وإصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة».
وفي حماة أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن سلاح الجو في الجيش قتل العشرات من مسلحي «النصرة» في قريتي عيدون و‏الدلاك بمنطقة ‏السطحيات غرب سلمية، وفي قريتي المنصورة والقسطل بريف حماة الغربي، وفي قريتي حيش وعابدين بريف إدلب، في وقت نقلت «سانا» عن مصدر عسكري: أن الطيران الحربي دمر صهاريج وآليات مفخخة لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي وقضى على أعداد منهم في غارات شنها على تجمعاتهم ومحاور تحركهم على طريق تدمر السخنة، في وقت أسفرت عمليات الجيش على تجمعات «النصرة» في محيط خزانات الوقود بالرستن الفوقاني وقرية الغنطو بناحية تلبيسة عن مقتل عدد من الإرهابيين.
وفي جنوب البلاد، أكدت «سانا» مقتل وإصابة عدد من مسلحي داعش خلال الرمايات التي وجهها الجيش لأوكارهم في تل اشيهب على أطراف بادية السويداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن