رياضة

الأمطار تؤجل قمة الإمارة … صراع الصغار يؤجج الليغ آن

| الوطن

تأجلت قمة ملعب لويس الثاني بين موناكو وسان جيرمان بسبب الأجواء الماطرة في الإمارة إلا أن ذلك لم يؤثر في الترتيب حيث بقي الباريسي بعيداً عن باقي المنافسين الذين تقدمهم مرسيليا ضامناً المركز الثاني أسبوعاً آخر على الأقل على حين اشتدت المنافسة على المركز الثالث خاصة عقب سقوط أنجيه وسانت إيتيان وفوز كل من نانت وبوردو ومونبيلييه والفارق بين الثالث والحادي عشر لا يتجاوز 3 نقاط، وتنطلق الليلة جولة جديدة تتميز بعدد من المواجهات المثيرة ومنها لقاء أنجيه الثالث مع مرسيليا الوصيف وكذلك لقاء ليون مع ليل وغداً سيحل نانت ضيفاً على باريس.
وكانت مباراتا الأحد انتهتا بنتيجة واحدة بهدفين لهدف فاستعاد نانت نغمة الفوز بعد خمس جولات كاملة خسر في أربع منها وذلك على حساب تولوز مستفيداً من النقص العددي المبكر منذ الدقيقة 23 وهو الفوز الخامس بأرضه من سبعة كلها بفارق هدف، وفي الثانية خسر سانت إيتيان للمرة الأولى بعد 7 جولات، فعلى الرغم من تقدمه على أرض رين بهدف إلا أن الأخير عاد بهدفين وهي الخسارة الرابعة للأخضر خارج أرضه.

نتائج الجولة 15
مرسيليا × بريست 2/1، ستراسبورغ × ليون 1/2، نيس × أنجيه 3/1، ليل × ديجون 1/صفر، مونبيلييه × أميان 4/2، رين × سانت إيتيان 2/1، ريمس × بوردو 1/1، نانت × تولوز 2/1، نيم × ميتز 1/1، موناكو × سان جيرمان (تأجلت).

بانوراما
– تعادلان إيجابيان مقابل 7 انتصارات منها 4 بنتيجة 2/1 وستة لأصحاب الأرض، فشهدت المباريات التسع 27 هدفاً جاء ثلاثة منها عبر نقطة الجزاء.
– 33 مرة أشهر الحكام اللون الأصفر منها 7 مرات في مباراة نيم × ميتز مقابل مرتين في مباراة مرسيليا × بريست وطرد خوان أوتيرو (أميان) بالحمراء المباشرة على حين خرج روماو (ريمس) وكواديو كونيه (تولوز) بالإنذار الثاني.
– مازالت صدارة الهدافين بحوزة موسى ديمبلي (ليون) برصيد 10 أهداف يليه حبيب ديالو (ميتز) ووسام بن يدر (موناكو) بـ9 أهداف ثم فيكتور أوسيمين (ليل) بـ8 أهداف وممفيس ديباي رابعاً بـ7 أهداف.

قمتان
تقام اليوم وغداً منافسات الجولة الـ16 وفي أبرز مباريات الليلة يحل مرسيليا الوصيف ضيفاً على أنجيه الثالث وقد انتهت آخر أربع مواجهات بينهما بالتعادل وسبق لمرسيليا الفوز مرتين مقابل خسارة يتيمة وتعادل خامس خلال ثماني مباريات جمعتهما بالليغ آن منذ 2014، وفي قمة أخرى يلتقي ليون بليل المتساويان بالرصيد ذاته ويتقدم الثاني بفارق الأهداف وكلاهما يطمح للتقدم نحو مثلث المقدمة وكانت المواجهات الثلاث الأخيرة انتهت بالتعادل وقبلها فاز ليل مرتين في أرض ليون الذي حقق فوزه الأخير بملعبه قبل خمس سنوات.

مباريات الأسبوع 16
– اليوم: أنجيه × مرسيليا، بوردو × نيم، بريست × ستراسبورغ (8.00)، ليون × ليل (10.05).
– غداً: سانت إيتيان × نيس، ديجون × مونبيلييه، تولوز × موناكو، ميتز × رين، أميان × ريمس (8.00)، سان جيرمان × نانت (10.05).

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock