الخبر الرئيسي

سوريون يردون على «أردوغان» ويجددون مواقفهم الرافضة لاحتلال أراضيهم … بكر: التحرير قادم.. الشواخ: سيخرج بالمقاومة.. مصطو: عدو تاريخي

| سيلفا رزوق

رد سوريون على تصريحات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بأن بلاده لن تسحب قواتها المحتلة من سورية إلا بعد أن يطلب ذلك الشعب السوري، وشدد عدد من أعضاء مجلس الشعب على أن السوريين يرفضون الاحتلال التركي ولن يقبلوا بوجود المحتلين على أراضيهم، وهم سيقاومونه بكل الوسائل المتاحة، وسيخرجون القوات التركية ومرتزقتها من الإرهابيين كما أخرجوها من باقي الأراضي السورية، والجيش العربي السوري قادر على استعادة كامل أراضيه، واصفين أردوغان بالعدو التاريخي للسوريين.
عضو مجلس الشعب عن محافظة حلب آلان بكر، أكد أنه لا يحق للمحتل أردوغان بالتحدث عن الشعب السوري وهو يحتل أرضه ويدفع بالإرهابيين لقتل السوريين وهو ما وثقته وسائل الإعلام العالمية والمنظمات الدولية، وباعتراف المسؤولين الأتراك وهو ما يعرفه الجميع.
وشدد بكر على أن تركيا تغزو الأراضي السورية وتحتل أراضيها، وتعتدي على سيادة الدولة السورية بمخالفة صريحة للقوانين الدولية واتفاقيات الأمم المتحدة، مؤكداً أن تحرير الأراضي السورية هو شأن السوريين أنفسهم، وهم سيحررون أراضيهم، و«أردوغان وقواته إما سيخرجون من أراضينا، أو سيتم إخراجهم بالقوة، ولا يوجد خيار ثالث هنا».
ولفت بكر إلى أن قوات الجيش العربي السوري التي حررت الأراضي السورية لا تنتظر إذناً لا من أردوغان ولا من أسياده لكي تستكمل تحرير أراضيها، لافتاً إلى أن الدولة السورية تفسح المجال للتسويات ولخروج الأتراك لكن الأرض ستعود، ولن يكون هناك أي أرض سورية محتلة.
بكر ذكّر بأن أردوغان الذي لم يخف يوماً مطامعه بمدينة حلب، وكان يتشدق بأنها خط أحمر، فسرق مصانعها واستهدف مشافيها وطلابها ومدارسها وجامعاتها، لكن الجيش والشعب السوري سحقوا كل الخطوط الحمر لأردوغان وأسياده.
وشدد بكر على أن إيمان السوريين بعودة كامل أراضيهم لا حدود له، وهم لن يفرطوا بثوابتهم ومبادئهم ويخطئ هذا «الأرعن» عندما يتوهم بأن جرائمه بحق الشعب السوري سوف تمر دون عقاب، وأضاف قائلاً: «ليتحدث هذا الأرعن كما يشاء، لكن الشعب السوري يقف خلف جيشه ويستميت للدفاع عن أرضه، وسيحررها من دنس الإرهاب ومن دنس العثماني الجديد الذي يمثله أردوغان، والنصر آت لا محال».
عضو مجلس الشعب عن محافظة الحسكة عبود الشواخ، أكد في تصريح لـ«الوطن»، أن أحداً من السوريين لم يأذن لأردوغان وقواته ومرتزقته ليدخل ويحتل الأراضي السورية، حتى يطلب منه الخروج، والسوريون ضد وجوده وهو ضد الاحتلال، والقوات التركية محتلة.
وشدد الشواخ على أن السوريين تعرضوا لنهب وسلب أموالهم وأعراضهم، من قبل عصابات ومرتزقة أردوغان، الذين قاموا بترحيل الأهالي من بيوتهم وانتهكوا أعراضهم، وهؤلاء لا حاضنة لهم سوى الإرهابيين أمثالهم، والشعب السوري بريء منهم.
وشدد الشواخ على أن الشعب السوري سيطرد المحتل، والسوريون سيقاومون الاحتلال بكل تأكيد.
من جانبه اعتبر عضو مجلس الشعب عن محافظة إدلب جمال مصطو، أن أردوغان كاذب والشعب السوري يرفضه ويرفض وجود قواته والمرتزقة الخونة الذين يأتمرون بأمره، مشدداً على أن السوريين اعتادوا رفض المحتلين، وتاريخهم يشهد بذلك.
وذكر مصطو بممارسات قوات أردوغان، معتبراً أن أردوغان يمثل عدو تاريخي للسوريين، وهم سيقاومون وجوده، وهو ما بدأ فعلياً، وما جرى قبل أيام من استهداف الرتل العسكري التركي هو بداية لهذه المقاومة، والاستهداف جاء من قبل أهالي المنطقة أنفسهم، مؤكداً على أن الأهالي في محافظة إدلب ينتظرون قدوم الجيش بفارغ الصبر وهو على تواصل دائم معهم، وهم لا يتحركون اليوم بسبب هيمنة التنظيمات الإرهابية التي استقدمها أردوغان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن