الأولى

مارتيني: الحكومة تنوي دعم المشاريع المتعثرة التي يتبين جدية أصحابها

| السويداء - عبير صيموعة

كشف وزير السياحة محمد رامي مارتيني أنه تم إنجاز مصفوفة للمشاريع السياحية المتعثرة، بعد تشكيل اللجنة الحكومية المكلفة معالجة المشاريع المتعثرة ومن بينها المشاريع السياحية، مؤكداً أنه يتم توجيه حزم الدعم الحكومي للمساعدة في حل تعثر المشاريع التي تتبين جدية صاحبها.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش لقائه الفعاليات السياحية في السويداء بين أن المصفوفة عبارة عن «داتا» تتضمن المشاريع المتعثرة، مشيراً إلى أن المحافظة تمتلك مقومات سياحية من طبيعة خلابة ومناخ مناسب.
وأوضح مارتيني بأن المحافظة ظلمت ولم تتوجه لها الأنظار رغم أنها قادرة أن تكون مشتى ومصيفاً إضافة إلى ميزة قربها من محافظة دمشق وريفها ذات الكثافة السكانية العالية، لافتاً إلى وجود استثمارات مالية بعشرات المليارات من الليرات.
وأشار مارتيني خلال لقائه الفعاليات السياحية في محافظة السويداء إلى أن القطاع السياحي في المحافظة قطاع ناشط ويضم مشاريع سياحية كبرى، والسويداء كانت الأنشط سياحياً خلال السنوات الماضية سواء ما يتعلق برخص الإشادة السياحية أم لناحية المشاريع المنجزة.
ولفت مارتيني إلى أن القرار رقم 198 عام 1987 الخاص بالنظام العمراني للمشاريع والمجمعات والمنشآت السياحية وشروط إقامتها زاد من عامل الاستثمار ومن عدد الطوابق في المنشآت السياحية، مبيناً أنه سيكون هناك مناهج عصرية تراعي متطلبات العصر في المدارس الفندقية.
وأكد مارتيني أنه يجري طباعة مناهج موحدة للمعاهد التقانية للعلوم السياحية والفندقية إضافة للعمل على تأمين التجهيزات وتحديث المطابخ والمخابر في تلك المعاهد بالتعاون مع منظمات دولية مع العمل على إنجاز عمليات تأهيل المعاهد في حمص وطرطوس والمدارس الفندقية في الدريكيش ومصياف ودمشق وريفها.
وتركزت مداخلات أصحاب المنشآت السياحية على ضرورة تأمين مواقع على الطرق الرئيسية لإقامة استراحات طرقية وتوفير الخدمات والبنى التحتية في القرى السياحية بالمحافظة ومنح أصحاب المشاريع السياحية المتعثرة قروضاً.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock