عربي ودولي

مستوطنون يجددون اقتحام الأقصى وإصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء قوات الاحتلال شمال طولكرم … جدد مستوطنون إسرائيليون صباح أمس اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.

| معا - وفا - روسيا اليوم - سانا

وذكرت وكالة «وفا» أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
بدورها قالت حركة حماس: «إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اللعب بالنار عبر السماح للمتطرفين الإسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى، وأداء طقوس تلمودية على أبوابه، وانتهاك حرمة المسجد الأقصى»، مؤكدة أنه ستكون له ردات فعل لا يعلمها ولا يحسب حسابها قادة الاحتلال.
وأكدت حماس في بيان «أن السعي لفرض سياسة الأمر الواقع في ساحات المسجد الأقصى المبارك لن يمر، وأن انتفاضات أهلنا في القدس في البوابات وباب الرحمة، هي رسالة واضحة لقادة العدو أن شعبنا الفلسطيني سيواصل طريقه في الحفاظ على قدسية الأقصى ومدينتنا المقدسة».
وأضاف البيان: «نحيي أهلنا في القدس وندعوهم لمواصلة الرباط داخل ساحات المسجد الأقصى، خاصة في فترات الصباح التي يحاول الاحتلال فيها الاستفراد بالمسجد الأقصى لتمرير مخططاته الرامية للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد».
وأكدت الحركة أن السيادة في القدس والمسجد الأقصى هي إسلامية فلسطينية، وندعو جامعة الدول العربية للوقوف في وجه التغول الإسرائيلي.
إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين صباح أمس جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين غرب قرية نزلة عيسى شمال طولكرم ما أدى إلى إصابة 4 منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.
كما أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب غرب مدينة جنين بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على الشاب في قرية ظهر العبد جنوب غرب جنين ما أدى لإصابته بالقدم.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.
وذكرت وكالة «معا» أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينتي البيرة وبيت لحم وبلدات دير أبو مشعل والمغير في رام اللـه وبيت عوا في الخليل واعتقلت 11 فلسطينياً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock