شؤون محلية

محافظ اللاذقية ينذر مجلس المدينة بالتوقيف عن العمل إن لم تظهر نتائج العمل خلال أسبوع

| اللاذقية – عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في تصريح لـ«الوطن» ضرورة متابعة مجلس المدينة للواقع الخدمي وتنفيذ المهام الموكلة لكل مديرية عبر المتابعة الميدانية والجادة بشكل يومي، محذراً من أي تقصير في العمل البلدي.
وخلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة اللاذقية، قال السالم إن المواطنين ينتظرون تحسين الخدمات عبر تنفيذ كل مديرية لمهامها، ما ينعكس إيجاباً على الواقع الخدمي بشكل عام.
وحدد السالم مهلة أسبوع لتقييم العمل البلدي، قائلاً: «نريد أن نرى نتائج إيجابية تنعكس على أرض الواقع خلال أيام أقصاها نهاية الأسبوع الحالي، وفي حال لم يحدث ذلك سيتم توقيف المجلس عن العمل حتى ظهور نتائج الانتخابات المقبلة وتعيين مجلس جديد لمدينة اللاذقية».
وأضاف السالم: إن المحافظة تنتظر ظهور نتائج إيجابية لمجمل الجوانب الخدمية، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب ذات الأولوية في الحياة اليومية للمواطنين، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي من العمل في المحافظة هو خدمة الناس أولاً وأخيراً.
وبعد جولة له في عدة أحياء بمدينة اللاذقية، شدد السالم على ضرورة متابعة واقع النظافة ومعالجة الساحات والفراغات ضمن حي الرمل الجنوبي، وبيان الوضع التنظيمي ومعالجة الإشغالات وإنهاء ملف الشاطئ المفتوح الممنوح لمديرية السياحة، مشدداً على العمل لتشمل الخدمات جميع مناطق الحي ومحيطه.
ووجه محافظ اللاذقية ملاحظات عدة حول سير العمل في مناطق مختلفة من المدينة، مؤكداً ضرورة توثيق الأعمال المنفذة وتوصيفها بشكل دقيق لتسهيل متابعتها ومراقبتها وخاصة في مجال صيانة الطرقات، مطالباً مديري دوائر المجلس بممارسة مهامهم بالشكل المطلوب والتواصل معه مباشرة في حال وجود أي معوقات في تنفيذ مهامهم, وعن المخالفات في المدينة، ركز السالم على معالجة أي مظاهر تعدّ على المُلك العام، مشدداً على ضرورة أن تكون الطوابق الأخيرة في التراخيص الجديدة مائلة لمنع المخالفات فيها بالمستقبل، منوهاً بجهوزية آليات مديرية الخدمات الفنية لتقديم المؤازرة عند معالجة أي مخالفة بناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock