شؤون محلية

اللاذقية تودّع شاليهات أوغاريت

| اللاذقية- عبير سمير محمود

أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية نبيل البدء بهدم شاليهات مسبح أوغاريت تمهيداً لطرحها بالاستثمار، مبيناً أن الشاليهات تمتد على مساحة 56 دونماً وتضم 182 شاليهاً، منوها بأن ذلك يأتي في إطار العمل لرفد مجلس المدينة بموارد أكبر.
وخلال تفقده عمليات الهدم، أوضح رئيس مجلس المدينة لـ«الوطن» أن هذه الشاليهات -بعضها متهالك وآيل للسقوط- كانت مستثمرة من جهات عامة وخاصة، متابعاً بالقول إنه وقبل نحو عام تم توجيه إنذارات بالهدم للشاغلين لوضعها بالاستثمار في مخططات وإنشاءات جديدة تعود بريعية أفضل للمجلس.
وأضاف أبو كف إنه وخلال فصل الصيف الماضي تم هدم أربعة شاليهات وإنذار باقي الشاغلين لتسليم الشاليهات بعد إخلائها، لافتاً إلى مواصلة عمليات الهدم بعد المباشرة بها نهاية الأسبوع الماضي لهدم باقي الشاليهات وترحيل الأنقاض ليكون الموقع جاهزاً لطرحه للاستثمار قريباً.
ويمتد موقع شاليهات أوغاريت على مساحة 56 دونماً تضم 75 كتلة بناء فيها 182 شاليهاً، تم إخضاعها للنفع العام في العام 1992 حسب ما ذكر رئيس شعبة الاستثمار في مجلس المدينة علي مهنا، ، مضيفاً إنه كان قد أصدر المكتب التنفيذي لمجلس المدينة قراراً بإخلاء الشاليهات وهدمها في العام 2016.
وأشار مهنا أنه ومع بداية العام 2019 تم تأكيد القرار وإثره وجه المجلس إنذارات لجميع الشاغلين لصقاً وباليد إضافة إلى نشر التبليغ بالصحف الرسمية والمحلية تمهيداً لتسليمها لمجلس المدينة.
وأردف قائلاً: إن موقع شاليهات أوغاريت من أفضل الشواطئ الرملية في اللاذقية، مضيفاً: إنه من المتوقع أن يعود باستثمارات مهمة وعائدات كبيرة للمجلس عند وضعه باستثمارات جديدة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock