عربي ودولي

مراد: لتشكيل حكومة لبنانية تتواصل مع سورية

| وكالات

دعا وزير الدولة اللبناني لشؤون التجارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسن مراد أمس إلى الإسراع بتشكيل حكومة لبنانية تتواصل مع الشقيقة سورية لما في ذلك من مصلحة للبنان.
وشدد مراد في كلمة له، وفق وكالة «سانا»، على «أهمية استخراج الثروات النفطية والمحافظة على الثروة المائية التي يطمع بها العدو (الإسرائيلي) الذي لا يكف عن محاولات سرقة هذه الثروات».
بدوره جدد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل مصطفى فوعاني الدعوة إلى تمتين العلاقات مع سورية، وقال خلال لقاء سياسي: يجب الاستفادة مما يحصل في محيطنا لتمتين العلاقات مع الشقيقة سورية وفتح باب الحوار المباشر والتنسيق مع الدولة السورية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ولاسيما ملف إعادة المهجرين السوريين إلى مناطقهم.
ودعا فوعاني إلى التنبه لما يحصل من استهداف ممنهج لخط المقاومة والممانعة من قبل المشروع الأميركي الإسرائيلي في المنطقة والوقوف في وجه العمليات العدوانية الإسرائيلية المستمرة ومحاولات الخارج استغلال الوضع في لبنان والمنطقة لتمرير صفقات تستهدف شعوبنا.
ومنذ اندلاع الأزمة الاقتصادية والسياسية في لبنان قبل عدة أشهر تعالت هناك الأصوات المطالبة بالإسراع في الانفتاح بالعلاقات مع سورية، لأنه لا مخرج للبنان واللبنانيين من أزمتهم سوى استعادة العلاقة مع سورية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock