الأولى

نائب رئيس الوزراء الروسي بدأ زيارته بلقاء المعلم … الرئيس الأسد يستقبل بوريسوف اليوم

| الوطن

تمهيداً لاجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين الأسبوع المقبل في موسكو، التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين، وليد المعلم، أمس، وفداً روسياً يزور سورية برئاسة نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف.
ووصل الوفد الروسي الذي يضم إضافة إلى بوريسوف، مبعوث الرئيس الروسي لدول الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، أمس إلى دمشق، وعلمت «الوطن» أن الوفد الروسي الذي سيلتقي الرئيس بشار الأسد اليوم، كان قد عقد أمس اجتماعاً مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين، ورئيس الجانب السوري في اللجنة الاقتصادية المشتركة السورية الروسية وليد المعلم، كما التقى عدداً من المسؤولين السوريين.
مصادر دبلوماسية قالت لـ«الوطن»: إن هذه الزيارة تأتي تمهيداً لعقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة السورية الروسية الأسبوع القادم، والتي سيشارك فيها وفد سوري رفيع برئاسة المعلم في العاصمة الروسية موسكو وتبدأ الإثنين وتستمر حتى الأربعاء.
نائب رئيس الوزراء الروسي، كان أكد في بيان له أمس نشرته «روسيا اليوم»، أن «الزيارة تأتي قبيل جلسة للجنة الحكومية الثنائية»، مضيفاً: إن من المقرر «بحث مسائل التعاون التجاري الاقتصادي» بين البلدين.
وأوضح البيان أن أجندة المحادثات تشمل «عمل ميناء طرطوس المستأجر من قبل روسيا، وخيارات الامتيازات الجمركية لتصدير المنتجات الزراعية السورية إلى روسيا، بينها الحمضيات والزيتون وزيت الزيتون»، إضافة إلى صادرات القمح الروسي إلى سورية، بما في ذلك عبر قناة المساعدات الإنسانية.
ووقعت روسيا وسورية في عام 2017، اتفاقاً حول نشر نقطة إمداد مادي تقني للقوات البحرية الروسية في ميناء طرطوس لمدة 49 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock