شؤون محلية

عجمي: 19 مشروعاً تأهلت للمرحلة النهائية يختار منهم 6 … برعاية العطار.. تكريم الفائزين في مسابقة المحتوى الرقمي العربي

| فادي بك الشريف

تحت رعاية نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار، تختتم غداً الجمعة فعاليات مسابقة المحتوى الرقمي العربي 2019 التي تنظمها الجامعة الافتراضية السورية، على أن يتم تكريم المشاريع الفائزة وإعلان النتائج النهائية في دار الأسد للثقافة والفنون بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية.
ويشارك في المسابقة، المهتمون والعاملون في تطوير تطبيقات المحتوى الرقمي العربي على شكل أنظمة برمجية وأدوات حاسوبية تسهم في إغناء وتفعيل المحتوى بطريقة مبتكرة ومتنوعة، علماً أن المسابقة شملت محاور التعليم والتقانة والسباحة والإعلام والاقتصاد والأعمال والخدمات المجتمعية.
وفي تصريح لـ«الوطن» لفت رئيس الجامعة الافتراضية السورية خليل عجمي إلى أن عدد المشروعات التي تم ترشيحها إلى المرحلة النهائية من المسابقة وصل إلى 19 مشروعاً، يختار منها بين 4 لـ6 مشاريع، مؤكداً أن المسابقة تسهم في توليد محتوى رقمي عربي وهي ذات طابع تعليمي وثقافي وخدمة اجتماعية.
ونوه عجمي بأن فكرة المسابقة تساعد طلاب الجامعات على بناء مشاريعهم الخاصة، ومؤسساتهم الخاصة ضمن إطار دعم ريادة الأعمال، علماً أنه تم وضع معايير لاختيار مشاريع قابلة للتطوير وتحويلها لمنتجات يمكن أن تساهم في التنمية وتوليد محتوى رقمي عربي.
وأضاف: إن وضع معايير تنطلق من صلاحية المشروع بأن يتحول لمنتج وقدرته على إثراء المحتوى الرقمي العربي والمنهجية البرمجية المعلوماتية المتبعة من الطلاب، مؤكداً أن النسخة الأولى من المشروع استهدفت الأعمار من 18 وحتى 35 عاماً ومن الممكن توسيع الشريحة العمرية العام القادم، علماً أن اللجنة ضمت مختصين وأكاديميين من الجامعات السورية ومراكز الأبحاث وأصحاب الخبرة في المجال العلمي والمعلوماتي.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن المرحلة الأولى من المسابقة شملت دراسة وتقييم المشروعات من لجنة علمية مختصة وفق منظومة معايير تنسجم مع أهداف المسابقة، وتم الإعلان خلال تموز الماضي عن المشاريع المتأهلة إلى المرحلة الثانية وعددها 31 مشروعاً، كما تضمنت المرحلة الثانية والأخيرة عملية التطوير بمشاركة مرشدين من القطاع الأكاديمي وقطاع الأعمال، ليتم ترشيح 19 مشروعاً من اللجنة العلمية للمشاركة في المنافسة النهائية.
وقال عجمي: إن دعم المشروع الواحد يصل إلى مليوني ليرة سورية، مؤكداً الاستمرار بإجراء المسابقة بشكل سنوي، متوقعاً زيادة عدد المشاريع المتقدمة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock