عربي ودولي

موقع متخصص يُظهر سفينة حفرٍ متوقفة قرب «البلوك 9»

| الميادين

أظهر موقع «مارينا ترافيك» المتخصص بمراقبة حركة الملاحة البحرية حول العالم، سفينة حفرٍ متوقفة منذ 7 ساعات قبالة بلدة الناقورة جنوب لبنان قرب «البلوك 9» اللبناني.
ويُظهر الموقع السفينة «ستينا دريل ماكس» على بعد 42 ميلاً بحرياً غربيّ بلدة الناقورة جنوب لبنان، كما تُظهر بيانات الموقع أن ملكية السفينة «ستينا دريل ماكس» تعود إلى شركة بريطانية.
الجدير ذكره أن موقع مارين ترافيك (Marine Traffic) هو برنامج يتتبع حركة السفن، ويساعد في الحصول على معلومات عن السفن حول العالم.
وقبل ظهور السفينة أمس قبالة بلدة الناقورة جنوب لبنان، نفى الجيش اللبناني أول من أمس ما تمّ تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول تحليق طوّافة عسكرية بريطانية في مهمّة استطلاعية فوق البلوك النفطي الرقم 9، وأكد الناطق باسم قوات اليونيفيل في جنوب لبنان للميادين أن المروحية البريطانية التي حلقت فوق المياه الإقليمية تابعة لليونيفل، وقائدها برازيلي، وهي في مهمة صيانة روتينية في الناقورة.
يذكر أن البلوكات (8-9-10) التي توقعت مسوحات نفطية وجود آبار للنفط والغاز فيها، والواقعة قبالة الناقورة جنوب لبنان، تشهد نزاعاً بين لبنان و«إسرائيل» على ملكيتها، حيث تزعم الأخيرة أن لها اشتراكاً في الملكية على البلوكات وخصوصاً الرقم 9، ما يرفضه لبنان بشكل قاطع.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock