رياضة

منتخبنا في المركز 79

| مأمون جبيلي

أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم عام 2019 في المركز 79 عالمياً والعاشر آسيوياً والتاسع عربياً وفق تصنيف الاتحاد الدولي، الفيفا، عن شهر كانون الأول الجاري والصادر أواخر الأسبوع الماضي.
وقد تقدم منتخبنا خطوة واحدة على الصعيد الآسيوي بعد أن كان في المركز11 الشهر الماضي فحل عاشراً هذا الشهر، علماً أن الترتيب الآسيوي تصدره المنتخب الياباني ثم الإيراني وحل الكوري الجنوبي ثالثاً ثم استراليا فقطر ثم السعودية فالعراق والإمارات والصين ثم منتخبنا في المركز العاشر.
وتقدم منتخبنا أيضاً في التصنيف الأخير مرتبتين على الصعيد العربي فحل تاسعاً خلف منتخبات تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات.
وكان منتخبنا قد تقدم 4 مراكز عالمياً وهو الذي كان يمثل في المركز 83 في تصنيف الفيفا لشهر تشرين أول الماضي، علماً أنه وصل للمركز 73 بعد النتائج الجيدة التي حققها في التصفيات الماضية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي استضافتها روسيا لكنه بدأ بعدها بالتراجع على سلم الترتيب عقب مشاركته المخيبة للآمال في نهائيات بطولة الأمم الآسيوية التي جرت في الإمارات وتأخر ترتيبه للمركز87.
وللتذكير فقد احتل منتخب بلجيكا صدارة الترتيب العالمي في التصنيف الأخير وحل المنتخب الفرنسي في المركز الثاني ثم المنتخب البرازيلي فالإنكليزي وتقدم منتخب الأورغواي للمركز الخامس.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock