شؤون محلية

إعفاء 8 رؤساء بلديات هذا العام … مخالفات ضخمة في «المليحة».. هنكار بـ3 آلاف متر و50 محلاً تجارياً وطوابق إضافية مخالفة ومزارع وفلل

| فادي بك الشريف

كشفت مصادر رسمية في محافظة ريف دمشق لـ«الوطن» عن ضبط مخالفات في بلدة المليحة تعتبر الأكبر والأضخم في بلدات المحافظة، وبناء عليه تم توقيف رئيس مجلس البلدة، إضافة إلى إذاعة البحث عن رئيس المكتب الفني المتواري على الأنظار.

وبينت المصادر أنه تم ضبط 40 إلى 50 محلاً تجارياً مخالفاً إضافة إلى بناء هنغار لمستودع مخالف بمساحة 3 آلاف متر، ناهيك عن وجود مزارع وفلل مخالفة، وبناء طوابق إضافية ضمن البلدة، مبيناً أن المخالفات تمت بموافقة رئيس مجلس المدينة ورئيس المكتب الفني، علماً أنه تم تكليف نائب رئيس المجلس لحين انتخاب البديل، مضيفة: يأتي ذلك تنفيذاً لأحكام المرسوم التشريعي 40 لعام 2012 الخاص بمخالفات البناء، علما أن لجنة الهدم المركزية مستمرة بعملها.
وقالت المصادر: إن التحقيقات جارية حول هذا الموضوع، مبينة أن عدداً من المخالفات الموجودة هي قيد الإنشاء، لتتخذ المحافظة إجراءاتها بإزالة الأبنية المخالفة وإحالة المسؤولين إلى الجهات المختصة ومنه إلى القضاء مع اتخاذ الضبوط اللازمة بحق أي مخالفة، مشيرة إلى استمرار أعمال الهدم هذا الأسبوع.

كما لفتت المصادر إلى أن هذا العام شهد إعفاء نحو 8 رؤساء بلديات شملت ضاحية قدسيا ومنين والحفير ووادي بردى، وجرمانا وضاحية يوسف العظمة ومعربا وآخرها المليحة، منوهة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، علما أنه تم ضبط مئات المخالفات منذ بداية العام، مؤكدة إزالة جميع المخالفات بشكل فوري بمؤازرة الجهات المختصة، وخاصة أن الجولات تتم بشكل دوري على 158 بلدية في ريف دمشق.

وأكدت المصادر أن الدوريات لن تتساهل على الإطلاق، مع تلافي أي ضغوطات قد تحصل، مشيرة إلى أن حجم المخالفات يختلف بين بلدة وأخرى.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock