شؤون محلية

لم تحصل على توجيه للتعامل معها … أنفاق تحت حرستا بطول 7 كم وبعمق 27 متراً

| عبد المنعم مسعود

كشف رئيس مجلس مدينة حرستا عدنان الوزة عن إشكالية تعاني منها المدينة نتيجة انتشار الأنفاق في المدينة مبيناً أنه تم تشكيل لجنة عن طريق كل من الخدمات الفنية في محافظة الريف ونقابة المهندسين بتوجيه من رئاسة الحكومة للنظر في هذا الأمر وحتى الآن لم يصل أي توجيه للبلدية لمعرفة خطوات هذا العمل.
وقال الوزة في تصريح لـ«الوطن»: إن الأنفاق تنتشر في أكثر أحياء المدينة مشيراً إلى أن اللجنة كشفت على هذه الأنفاق لكن لا يوجد حتى الآن أي إجراءات على أرض الواقع مبيناً أن بعض هذه الأنفاق يعوق العمل، بعض الأنفاق الصغيرة يتم دفنها من الأهالي كل فترة.
ووفقاً للوزة فقد تم إعداد جدول بجميع الأنفاق المنتشرة في المدينة يفصل توزعها وأحجامها وأعماقها وأطوالها إضافة إلى تحديد خطورتها بين خطر وخطر جداً وتأثير كل منها على الأبنية المجاورة أو المار بجانبها إضافة إلى آلية الحقن التي يمكن اتباعها.
ويكشف الوزة أن طول هذه الأنفاق يصل إلى 7 كم ضمن المدينة وذلك بمستويات مختلفة تبدأ بثلاثة أمتار وبعضها بعمق 10 أمتار ويصل عمق بعضها الآخر إلى 27 متراً مبيناً أن الأنفاق العميقة أدت إلى ضرب جميع شبكات الصرف الصحي والمياه مبيناً أن لحظ الأعطال في هذه الشبكات يتم بعد عودة الأهالي إلى أحيائهم ويعود استهلاك المياه والصرف الصحي عندها يتم اكتشاف المشاكل وتالياً محاولات إصلاحها.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock