عربي ودولي

تجدد الاعتصامات الاحتجاجية في لبنان.. وبري: لعمل حكومي إنقاذي

| المنار - سانا - روسيا اليوم

شدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على وجوب التعجيل بتشكيل الحكومة، لأن البلد دخل مرحلة في منتهى الحرج، وتتطلب عملاً حكومياً إنقاذياً بشكل فوري.

وفي حديث صحفي قال الرئيس بري: الأساس هو أن تكون الحكومة بحجم الأزمة، وتحاكي الحراك والأحزاب والتكنوقراط، وتحاكي الداخل والخارج وتحاكي ثقتهما بها، وبالتأكيد ليست حكومة مستقلين، فإن وصلنا إلى حكومة على الأصول تضم فئة رفيعة وكفوءة من الاختصاصيين، مع فهم حقيقي للواقع اللبناني، ومحصنة سياسياً، فإننا بالتأكيد نستطيع أن ننقذ البلد.
في هذه الأثناء تجددت الاعتصامات الاحتجاجية في عدد من المناطق اللبنانية أمس للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاسبة الفاسدين.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن عدداً من المحتجين نفذوا اعتصاماً أمام مصرف لبنان المركزي احتجاجاً على السياسة المالية والمصرفية وتنديداً بالأوضاع الاقتصادية الصعبة.
كما نفذ عدد من المتظاهرين اعتصاماً أمام المصارف في شارع الحمرا ببيروت فيما شهدت مدينة النبطية جنوب لبنان مسيرة للمطالبة بمحاسبة الفاسدين في ظل مواكبة عناصر قوى الأمن الداخلي.

وكان وزير المالية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل اتهم الأسبوع الماضي البنوك اللبنانية بـ«حجز» رواتب الموظفين، وعدم دفعها كاملة ما أجج الغضب الشعبي.
وأكد، أن رواتب الموظفين «حق مقدس من غير المسموح المس فيه وعدم دفعه كاملاً وفي وقته»، متعهداً باتخاذ «كافة الإجراءات القانونية لحمايته».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock