رياضة

في الأسبوع الأخير من ذهاب دوري شباب الممتاز … النواعير يسير نحو الصدارة ومنافسة ندية ومثيرة

| نورس النجار

تختتم ظهر اليوم مباريات مرحلة الذهاب من دوري شباب الممتاز، وتقام المباريات في سبعة مواقع، وتسعى الفرق الطامحة إلى الصدارة لتعزيز مواقعها في المقدمة، كما تسعى الفرق المهددة لنيل النقاط الثمينة التي تدفعها من مواقع الخطر نحو مناطق أكثر أمناً وآماناً.
النواعير المتصدر يبحث عن صدارة مريحة في ظل زحمة منافسة شديدة من عدة فرق، واليوم يستقبل المحافظة المتأخر في مباراة صعبة على الفريقين وخصوصاً الضيف الذي يبحث عن نقاط الأمان، النواعير يملك هجوماً قوياً وخطوطه متوازنة، والمحافظة يعاني من عقم هجومي في الكثير من المباريات، الفريقان قدما الأسبوع الماضي أداء جيداً فالنواعير فاز على خصمه المباشر تشرين باللاذقية 2/1، والمحافظة فرض التعادل على الاتحاد بحلب 2/2، بنسبة كبيرة المباراة للنواعير والمحافظة قادر على تحقيق نتيجة طيبة.
على ملعب المدينة الرياضية الصناعي باللاذقية يستقبل فريق حطين ضيفه الجيش في مباراة قد يحسمها شبان الحوت على حساب ضيفهم المتردد بأدائه ونتائجه، حطين يبتعد عن المتصدر بفارق نقطتين وهو ينتظر زلة منه ليكسب الصدارة والضيف بموقع لا يسر ويحاول توديع الذهاب ولو بنقطة التعادل، المباراة تسير لمصلحة حطين والتعادل جيد للجيش، وكان حطين فاز الأسبوع الماضي على الوحدة بدمشق، في حين خسر الجيش أمام جاره الشرطة بهدفين نظيفين.
تشرين ثالث الدوري يحل ضيفاً على الشرطة المتطور في مباراة صعبة على الفريقين، الشرطة أثبت في المراحل الأخيرة تطوره ويقوده مهاجمان هدافان أبدعا في التسجيل، أيضاً تشرين يملك من المواهب الكثيرة القادرة على تسيير دفة المباراة كما يشاء، المباراة مرهونة بظروفها وكل شيء وارد فيها، فالشرطة يريد التقدم نحو الأمام أكثر وتشرين يسعى للمزاحمة أكثر ومن هنا تبدو المباراة قوية ومثيرة.
الاتحاد الرابع الذي تعثر الأسبوع الماضي بالتعادل أمام المحافظة يأمل التعويض في حمص بمواجهة الكرامة المتراجع والذي يحتل تاسع الترتيب، لدى الاتحاد حظوظ بالفوز أكثر من مستضيفه بشرط أن يتعامل لاعبوه بجدية وأن يبتعدوا عن الاستهتار، والكرامة يرتقي بمستواه كثيراً عند مواجهة الكبار، والمباراة بمجملها ندية سيفرح الفائز بها كثيراً، الكرامة فاز الأسبوع الماضي على جبلة 4/2.
الوحدة المصدوم بنتائجه يستقبل الطليعة على ملعب الجلاء لتعويض آثار انتكاسته الأخيرة ليودع الذهاب بفوز مسك يفرح عشاقه ويرفع من رصيده، ضيف البرتقالي الطليعة يحتل خامس الترتيب وبصماته في الدوري واضحة ويجتهد ليواصل مسيرة تفوقه وتقدمه نحو مربع الكبار لترتفع نسبة حظوظه بالمنافسة، من الصعب التكهن بنتيجة المباراة، لكننا سنكون أمام مباراة مثيرة وساخنة، الطليعة تعادل الأسبوع الماضي مع الحرية 1/1.
مباراة النقاط المضاعفة سيكون مسرحها ملعب السابع من نيسان في حلب وستجمع الحرية مع الوثبة وهما في المركزين السادس والسابع على التوالي بفارق نقطة واحدة، المستوى متقارب بين الفريقين وقد تكون الغلبة لأصحاب الأرض الأكثر توازناً، بكل الأحوال مركز الفريقين مهدد من الفرق القريبة منهما وعلى هذا الأساس سيحاول الفريقان تحقيق الفوز خشية مركز أسوأ، الوثبة فاز على المجد بحمص في الأسبوع الماضي 2/1.
قمة المؤخرة يشهدها ملعب المجد عندما يستضيف فريقه ضيفه جبلة وهي قمة النقاط المضاعفة لأن الفائز فيها سينطلق بعيداً عن المؤخرة، الفريقان لم يقدما ما يثبت أهليتهما بالدوري وجاءت نتائجهما متراجعة كثيراً ولكنها فرصة مناسبة للنجاة، المباراة أقرب للمجد والتعادل وارد.

الترتيب
1- النواعير 26 نقطة، 2- حطين 24 نقطة، 3- تشرين والاتحاد 21 نقطة، 5- الطليعة 19 نقطة، 6- الحرية 18 نقطة، 7- الوثبة 17نقطة، 8- الشرطة والكرامة 16 نقطة، 10- الوحدة 13 نقطة، 11- الجيش 12 نقطة، 12- المحافظة 10 نقاط، 13- جبلة 6 نقاط، 14- المجد 5 نقاط.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock