الصفحة الأخيرة

أهمية تناول تفاحتين يومياً

| وكالات

وجد خبراء أن تناول تفاحتين يومياً قد يقلل من خطر تعرّض الناس لأزمة قلبية أو سكتة دماغية قاتلة، ناتجة عن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الشرايين.
وتحتوي تفاحتان كبيرتان على ربع الألياف الموصى بها للفرد الواحد، ونوع من الألياف التي تغذي بكتيريا الأمعاء المهمة لإنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، التي قد تقلل من إنتاج الكوليسترول الضار.
وفي دراسة جديدة، تبيّن أنه عندما تناول 40 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 20 و69 عاماً، يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، تفاحتين كبيرتين يومياً لمدة 8 أسابيع، قلل ذلك من مستويات الكوليسترول الضار لديهم بنسبة 4 بالمئة تقريباً.
ووجد فريق البحث أن الأوعية الدموية لديهم كانت أكثر صحة وارتخاء، بعد تناول التفاح يومياً، وهو ما يشبه التأثير الموجود في الأطعمة الأخرى، التي تحتوي على مركبات طبيعية تسمى البوليفينول، مثل الشاي.
وقالت البروفيسورة جولي لوفغروف، كبيرة معدي الدراسة: «الأشخاص الذين يتناولون يومياً تفاحتين كبيرتين تحتويان على نسبة عالية من البوليفينول، ينخفض لديهم مستوى الكوليسترول.
وتعد هذه الدراسة مهمة نظراً لأن ارتفاع الكوليسترول في الدم، يمكن أن يسد الشرايين، ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock