اقتصاد

8 مليارات ليرة أرباح القطاع العام الصناعي 2019

| الوطن

حققت شركات ومؤسسات القطاع العام الصناعي أرباحاً صافية بنحو 8 مليارات ليرة خلال العام الجاري (2019)، وتضاعفت بأكثر من 9 مرات عما تم تحقيقه العام الماضي، حيث بلغت الأرباح الصافية بعد خصم الضريبة نحو 782 مليون ليرة سورية فقط.
وأصدرت وزارة الصناعة تقريرها المتضمن المؤشرات النهائية المتعلقة بالأرباح والخسائر بعد الضريبة في المؤسسات الصناعية للعام 2019، حيث بيّن أن معظم هذه الأرباح تركزت في المؤسسة العامة للصناعات الهندسية، التي بلغت أرباحها نحو 5.4 مليارات ليرة.
في حين حققت المؤسسة العامة للتبغ أرباحاً بقيمة 2 مليار ليرة، كما حققت المؤسسة العامة للصناعات الغذائية أرباحاً بقيمة 1.5 مليار ليرة.
أما أرباح المؤسسة العامة للصناعات النسيجية فقد بلغت نحو 855 مليون ليرة، وفي المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية وصلت الأرباح إلى 861 مليون ليرة.
وكانت سجلت خسائر العام الماضي، تمكنت من تجاوزها، وفي المؤسسة العامة للأقطان، بلغت الأرباح 386 مليار ليرة.
وزادت خسائر مؤسسة السكر هذا العام بنحو 1.5 مليار ليرة، حيث خسرت خلال 2019 نحو 2.8 مليار ليرة، في حين كانت في العام 2018 نحو 1.3 مليار ليرة.
وبخصوص المؤسسة العامة للاسمنت، فقد أظهر التقرير أن خسائرها بلغت 287 مليون ليرة، في حين سجلت في العام السابق أرباحاً بلغت قيمتها 717 مليون ليرة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock