عربي ودولي

القوات الأفغانية تقبض على قيادي من طالبان

| شينخوا

قال محمد كريم يوراش المتحدث باسم شرطة مقاطعة فرياب شمالي أفغانستان أمس إن قوات الأمن الأفغانية ألقت القبض على قائد طالباني بالمقاطعة.
وأضاف يوراش لوكالة أنباء شينخوا «حاول القائد الطالباني الشهير قاري نظام الدين، دخول مدينة ميمنة حاضرة المقاطعة مساء يوم السبت لتنظيم هجمات إرهابية، ولكن لحسن الحظ ألقت الشرطة القبض عليه».
وقال المتحدث: إن المسلح المقبوض عليه كان يقود مقاتلي حركة طالبان في منطقة قورزيوان بمقاطعة فرياب خلال العامين الماضيين، مضيفاً إن القبض عليه سيسدد ضربة قوية للمسلحين في فرياب ومقاطعتي جاوزجان وبلخ المجاورتين.
من جهة ثانية ذكر بيان نشره الجيش أمس أنه تم تأكيد مقتل ثمانية مسلحين حيث استهدفت طائرات مقاتلة تابعة لقوات الأمن مخبأ لحركة طالبان في منطقة خوجياني بمقاطعة نانجرهار شرقي أفغانستان يوم السبت.
وأضاف البيان: إن هذه الغارات استهدفت مخبأ للمسلحين في منطقة وزيروتانغي بمنطقة خوجياني ظهر يوم السبت، ما أسفر عن مقتل تسعة مسلحين على الفور.
واستطرد البيان أنه لم يتعرض أحد من المدنيين إلى ضرر، ولم يقدم المزيد من التفاصيل. ولم تعلق حركة طالبان التي تنشط في أجزاء من مقاطعة نانجرهار المضطربة نسبيا على هذه العملية «حتى إعداد هذا الخبر».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock