الصفحة الأخيرة

تقليص ساعات العمل لأسباب عائلية

| وكالات

أعلنت رئيسة وزراء «فنلندا» «الجديدة» «سانا مارين» أنها ستسمح للموظفين و«العمال» بقضاء المزيد من الوقت مع العائلة، ودعت إلى تقديم جدول عمل مرن في البلاد يتضمن العمل 4 أيام في الأسبوع وخفض ساعات العمل إلى 6 فقط.
وأضافت مارين، البالغة من العمر 34 عاماً وتعتبر ثاني أصغر رئيس حكومة في «العالم»، أنها ستسمح للعمال والموظفين بقضاء المزيد من الوقت مع أسرهم وأحبائهم وممارسة هواياتهم وغيرها من جوانب «الحياة»، مثل الثقافة.
وتابعت: «أعتقد أن الناس يستحقون قضاء المزيد من الوقت مع أسرهم، هذه الخطوة قد تكون التالية بالنسبة لنا في الحياة العملية». وكانت مارين، قبل توليها منصب رئيسة الوزراء في فنلندا قد شغلت منصب «وزير النقل»، وأثناء شغلها ذلك المنصب دعت لأسابيع عمل أقصر لتحسين علاقة الموظفين وإنتاجيتهم، مع العلم أن ساعات العمل في فنلندا حالياً هي 8 ساعات وأيامه 5 في الأسبوع.
ولقيت دعوة مارين الترحيب على الفور بحماس من وزيرة التعليم لي أندرسون التي قالت إنه من الأهمية بمكان السماح للمواطنين الفنلنديين بالعمل بشكل أقل، إنها ليست مسألة الحكم بأسلوب أنثوي ولكن تقديم المساعدة والوفاء بالوعود للناخبين.
يشار إلى أن سانا مارين، وهي أم لطفلة لا تتجاوز العامين، تقود ائتلاف يسار الوسط مع 4 أحزاب أخرى ترأسها جميعها نساء، 3 منهن تحت سن الخامسة والثلاثين.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock