سورية

تحسباً لمواجهة إيرانية أميركية محتملة … روسيا ترسل الطراد «مارشال أوستينوف» إلى الساحل السوري

| وكالات

كشفت وكالة «سبوتنيك» عن إرسال القوات البحرية الروسية الطراد الصاروخي الثقيل «مارشال أوستينوف» إلى الساحل السوري في البحر المتوسط، من دون تخطيط مسبق، وذلك لتعزيز المراقبة البحرية والجوية، بسبب مواجهة عسكرية محتملة بين أميركا وإيران في هذه المنطقة.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية أمس عن تقارير، أن الطراد «مارشال أوستينوف» التابع للبحرية الروسية، عبر الأحد الماضي مضيق البوسفور وداردانيل ودخل البحر المتوسط.
وفق التقارير، فقد «تم إرسال هذا الطراد الحربي القوي من الأسطول الروسي إلى الساحل السوري دون التخطيط مسبقاً، بسبب مواجهة عسكرية محتملة بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران في هذه المنطقة».
وذكرت الوكالة أن «طراد الصواريخ الثقيل» سيعزز بشكل كبير المجموعة الدائمة للأسطول الروسي في البحر الأبيض المتوسط.
ونقلت عن موقع «in24»: أن الطراد سيغطي ويراقب مع الغواصات الروسية في طرطوس الوضع الجوي والبحري في شرق البحر الأبيض المتوسط.
يأتي إرسال روسيا لـ«طراد الصواريخ الثقيل» إلى البحر المتوسط بعد ارتكاب أميركا يوم الجمعة الماضي جريمة اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ورفاقهم، بالقرب من مطار بغداد، الأمر الذي أدى إلى تصاعد التوتر بشكل خطير بين إيران وأميركا.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock