عربي ودولي

بايدن دعا لإخراج ترامب من البيت الأبيض وبيلوسي تطالب إدارته بوقف استفزازاتها لإيران

| وكالات

بعد ساعات قليلة على بدء الرد الإيراني على جريمة اغتيال قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني ورفاقه، دعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، أمس، الإدارة الأميركية إلى وقف الممارسات الاستفزازية تجاه إيران، بهدف ضمان أمن الجنود الأميركيين الموجودين في العراق.
وقالت بيلوسي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» نقلها موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: «نراقب الوضع المحيط بالهجمات التي تعرضت لها قواعد الجيش الأميركي في العراق باهتمام، يجب علينا ضمان أمن العسكريين الأميركيين هناك، والتوقف عن الاستفزازات غير الضرورية من جانب إدارة الرئيس دونالد ترامب».
وشددت بيلوسي على أن الولايات المتحدة وبقية دول العالم، لا يمكنها السماح بالحرب، بموازاة ذلك، وصف نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن في تصريحات نقلتها شبكة «سي إن بي سي» الأميركية حسب وكالة «سانا»، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه «أسوأ من يتولى قيادة القوات المسلحة الأميركية وأنه أكثر الرؤساء تهوراً على الإطلاق».
وقال بايدن: «الرئيس الذي يقول إنه يريد إنهاء الحروب التي لا تنتهي في الشرق الأوسط يجعلنا نقترب بشكل خطير من بدء حرب جديدة»، مشيراً إلى أن ترامب يرسل آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط على الرغم من قوله إنه يريد مغادرة المنطقة.
وأكد بايدن أن كل يوم يقود فيه ترامب دفة الأمن القومي الأميركي «يمثل يوماً خطيراً للعالم»، داعياً إلى ضرورة العمل على إخراجه من البيت الأبيض، وقال: «يجب على الجميع أن يساعدنا في جعله رئيساً لفترة واحدة فقط».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock