عربي ودولي

فنزويلا تندد بقمع الحكومة الفرنسية ضد المتظاهرين

| روسيا اليوم - سانا - أ ف ب

نددت فنزويلا بالقمع المفرط الذي تمارسه الحكومة الفرنسية ضد المتظاهرين وخاصة خلال تحركات «السترات الصفر»، معبرة عن تضامنها مع النضال العادل للعمال الفرنسيين.
ونقلت وكالة «فرانس برس» عن وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا قوله في تغريدة على «تويتر»: إنه «وبعد 15 شهراً من الاحتجاجات فشلت الحكومة الفرنسية بالاستجابة لمطالب شعبها»، مضيفاً إن ردها ترجم « قمعاً مفرطاً وشديداً».
وأعرب أرياسا عن تضامن فنزويلا الكامل مع النضال العادل للعمال الفرنسيين ودعوتها إلى الحوار الاجتماعي.
وسجلت حركة الاحتجاج الشعبية على مشروع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لاستبدال أنظمة التقاعد الحالية رقماً قياسياً جديداً حيث بات هذا أطول تحرك في وسائل النقل منذ إضراب العام 1995 الذي استمر 22 يوماً.
وكان رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب أعلن أن حكومته ستقدم «مقترحات ملموسة» يمكن أن تكون أساساً للتوصل إلى تسوية في ملف تعديل أنظمة التقاعد في فرنسا.
ونقلت وكالة «فرانس برس» عن فيليب قوله: إن الحكومة ستعرض مشروع النظام الشامل للتقاعد في الـ24 من كانون الثاني الجاري على مجلس الوزراء.
ويأتي هذا الإعلان بعد تصريح سابق لفيليب أعلن خلاله أن حكومته تصر على تطبيق تعديل مزمع في نظام أجور التقاعد يقترح أن يعمل الناس فترة أطول كي يحصلوا على معاش كامل.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock